درامية التمرد والجمال “السيرة العرارية ” فيلم للمخرج السينمائي فيصل الزعبي

كنانة نيوز – بدأ المخرج السينمائي فيصل الزعبي بإنجاز وتصوير فيلم عن شاعر الأردن الكبير مصطف وهبي التل ” عرار”  ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية ، والذي يتناول حياة الشاعر ودرامية التمرد والجمال للشاعر الكبير.
ويشرف على العمل من الناحية الفنية والتاريخية الأستاذ الدكتور زياد الزعبي مؤسس كرسي عرار الذي يحتوي على خزان ضخم من الوثائق والسيرة العرارية الفنية والحياتية .
المخرج فيصل الزعبي قال لكنانة نيوز إن الفيلم هو وقوف على المفاصل الدرامية في حياة الشاعر الكبير بصورة جديدة ومختلفة ومميزة عن شاعر الأردن الكبير الذي يستحق هذا العمل المتميز.
وأضاف أن هذا العمل يؤسس لعمل فني درامي عن حياة الشاعر الكبير ضمن سيرة الدولة الاردنية، منذ بديات التأسيس.
وزاد المخرج الزعبي أن الشاعر والسياسي الكبير “عرار ” شخصية وطنية أردنية عربية فذة كان لها حضور قوي ومميز على المستوى الوطني والعربي ، وسنسلط الضوء في هذا العمل على أهم مفاصل حياتة منذ ولادته عام 1899 وحتى وفاته عام 1949 ، بعمل درامي مميز يوثق سيرته.
واضاف الزعبي أن الشاعر والسياسي مصطفى وهبي التل ” عرار ”  يستحق عملاً دراميا مميزاً نعكف على كتابة السيناريو لثلاثين حلقة درامية تنصف شاعر الأردن الكبير والأردن والمجتمع الأردني وأهم المنعطفات التاريخية خلال تلك الحقبة التاريخية المهمة بالتعاون مع الشريك الأستاذ الدكتور زياد الزعبي مؤسس كرسي عرار لتخصصه العميق بسيرة الشاعر الحياتية والفنية.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Faisal Zoubi‎‏‏ و‏كاميرا‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ شخصان‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏