إغلاق طرق رئيسة وفرعية في مناطق حُرجية ببني كنانة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

للحيلولة دون وصول المواطنين غير المسؤولين الذين يعمدون للاضرار بالأشجار الحرجية والثرورة الحرجية في لواء بني كنانه , قامت اللجنة الصحية في الحاكمية الادارية باللواء وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بإغلاق العديد من الطرق الفرعية والرئيسة في مناطق حرجية , وذلك كإجراء إحترازي للحد من التعديات على الثرورة الحرجية باللواء .

وأشار رئيس اللحنة / المتصرف عمر مفلح القضاة الى انه تم وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالأمن العام والزراعة والأشغال العامة والجهات المعنية اتخاذ إجراءات على ارض الواقع للحد من نسبة التعديات على الثرو ة الحرجية في العديد من مناطق اللواء.

وأوضح المتصرف القضاة بأن الكوادر المعنية بعملية مراقبة المواقع والمناطق الحرجية في شتى مناطق اللواء تقوم بواجباتها في هذا السياق , الا ان بعض المواطنين غير المسؤولين يقومون وفي جنح الظلام وفي هدأته أو في ساعات النهار بالاعتداء الغاشم على الاشجار الحرجية ويعمدون الى إعمال أسنان مقصاتهم ومناشيرهم دون أدنى مراعاة او احترام لقانون .

و بين المتصرف القضاة بانه لا يجوز باي شكل من الأشكال إستغلال الفضاء الالكتروني لغايات من شأنها الإساءة للآخرين , بل علينا ان نستغل وسائل الاتصال الحديثة بالصورة المناسبة , وبالشكل الذي يعود بالنفع والفائدة على المواطنين , لافتا الى انه تم استدعاء أحد مواطني اللواء الذين قاموا بنشر معلومات خاطئة ومظللة , وتم اتخاذ الاجراء الاداري والقانوني اللازم بحقه .

ودعا المتصرف القضاة المواطنين لضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية سواء الحكومية او غير الحكومية في سبيل الحفاظ على الثرورة الحرجية في شتى مناطق اللواء , وكي تتمكن بالتالي هي الأخرى من القيام بالواجبات المنوطة بها على الشكل الامثل وبالصورة المطلوبة .