النائب عبيدات.. يوجه رسالة لرفض قانون الضريبة المقترح من قبل الحكومة.

كنانه نيوز  –  وجه النائب عبدالله عبيدات نداء الى زملاءه النواب في رسالة حملت  مضامينها دعوة النواب إلى رد قانون الضريبة المقترح من قبل الحكومة.

وطالب عبيدات في رسالتة  المجلس والحكومة بالعمل على البحث عن بدائل لسد عجز الموازنة، وتمزيق مشروع هذا القانون ووضعه في قارب اللاعوده، وفق تعبيره.

وتالياً نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين والبشر أجمعين محمد صل الله عليه افضل التسليم .

قال تعالى في محكم التنزيل:

” وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”

وقال صلى الله عليه وسلم

((الدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم))

الاخوات والاخوه الزملاء في مجلس الشعب .

وجدت لزاما علي ان اكتب ما يمليه علي ضميري بعد أن أصبح حديث الشارع الصغير قبل الكبير عن خطورة مشروع قانون ضريبة الدخل المتوقع الدفع به من قبل الحكومه على الدوره العاديه القادمه لمجلس النواب .

بعيد عن أي أجندات سياسيه فأنا بخندق الوطن افديه بنفسي ولكن لا يخفى على أحد ما آلت اليه المجتمعات العربية من فقدان الاستقرار، والتوتر السياسي و التغير العميق والسريع لمنظومة القيم، وفقدان التطور المتتالي والمتنامي والمستدام في المجتمعات العربية بل وانهيار منظومة القيم بشكل كلي  وكان ذلك بسبب محاربة الطبقه الوسطى من قبل حكومات تلك الدول من خلال فرض الضرائب الامر الذي ادى الى زيادة نسبة الفقر والبطالة مما أدى إلى انهيار الطبقة الوسطى في تلك البلدان بحيث أصبحت الشعوب بمجملها معدومه واقل ما توصف بأنها شعوب منكوبه .

ولأن  الطبقة الوسطى، هي العامل الأساس لحفظ توازن المجتمع، واستقراره، وتحقيق تنميته المستدامة، فإن هذه المجتمعات في تلك الدول انهارت وتعرضت  للمفاجآت والمغامرات وللتطور غير المتوازن بحيث أصبحت تلك الدوله فاقده للبوصله بدون توازن وتعمها الفوضى.

وإن نمو الطبقه الوسطى من جديد أو تنميتها، هما من أهم الوسائل لحفظ استقرار المجتمعات العربية، وتخليصها مما نشاهده ونلمسه حالياً من اضطرابات أو عدم استقرار الأمر الذي يتطلب منا كمجلس نواب وحكومه بضرورة  المحافظه على الطبقة الوسطى لانها الأكثر عقلانية وموضوعية بين طبقات المجتمع، فهي أكثر شعوراً وحماساً لتطبيق المساواة، والعدالة الاجتماعية، واحترام حقوق الطبقات والفئات الشعبية الأخرى، وحرية التعبير، والصحافة، والحق في النقد، أي أكثر شعوراً بالمسؤولية تجاه بناء مجتمع مستقر مزدهر.

وبناء عليه فإنني كمواطن أمثل هموم الشعب اوجه نداء لكافة الزملاء  باسم كل الأردنيين برد مشروع هذا القانون جملة وتفصيلا والتعاون مع الحكومه  بالبحث عن بدائل لسد عجز الموازنة وتمزيق مشروع هذا القانون ووضعه في قارب اللاعوده .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النائب عبدالله عبيدات