البلبيسي: الأردن أمام (3) ايام حاسمة.. والصحة تتحدث عن امكانية مراجعة اجراءاتها

كنانة نيوز – أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملفّ كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن لجنة الأوبئة والوزارة ستراقب الوضع الوبائي وعدد الاصابات ونسبة الفحوصات الايجابية خلال الأيام الثلاثة القادمة (اليوم وغدا وبعد غد)، وفي حال استمرّ ارتفاع تلك الأرقام فسيتمّ مراجعة بعض الاجراءات.
وقال البلبيسي في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الوزارة كانت تتوقع حدوث ارتفاع في عدد الاصابات جرّاء حالة عدم الالتزام من المواطنين والمنشآت، وستستمر في مراقبة الوضع الوبائي، وبناء عليه ستتم مراجعة بعض الاجراءات، داعيا إلى عدم استباق الأمور والحديث عن مضمون تلك الاجراءات.
وشدد مسؤول ملفّ كورونا على أن التعليم سيكون وجاهيا في العام الدراسي القادم، قائلا إنه “عودة التعليم الوجاهي أصبح أمرا واقعا”، وهو ليس مرتبطا بعدد متلقي المطعوم بشكل حرفي، فيمكن العودة إلى التعليم الوجاهي إذا وصلنا إلى تطعيم (4.3) مليون شخص وليس (4.5) مليون.
ولفت إلى أن نسبة الاقبال على المطاعيم خلال الأيام القليلة الماضية عادت للارتفاع وأصبحت جيّدة، إلا أن هناك حالة من عدم الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة العامة.
وعزا البلبيسي الارتفاع الحادّ في عدد الاصابات ونسبة الفحوصات الايجابية، والتي لم تسجل منذ شهر ونصف، إلى حالة “التراخي الواضح من المواطنين في الالتزام بالاجراءات الوقائية”.