القاء مخلفات الأضاحي ببئر خاص بعين السكر بمنطقة علعال بمحافظة اربد

كنانه نيوز –

تناقل ناشطون عبر مواقع التواص الاجتماعي – الفيس بوك – صورا وفيديوهات تتناول قيام بعض الاشخاص غير المسؤولين بالقاء مخلفات الاضاحي في  بئر الماء التابع لعين السكر في منطقة علعال الى الشمال من مدينة اربد .

واشاروا الى ان هذا الامر يشكل بصورة مباشرة تهديدا للصحة والسلامة العامة للمواطنين , فضلا على تأثيره على جودة ونوعية المياه الجوفية والسطحية في المنطقة , فضلا عن الآثار السلبية الأخرى.

ودعوا الجهات المعنية لضرورة العمل على تكثيف جولاتها التفتيشية والرقابية على مثل هذه الاماكن التي من الممكن ان يقوم الاشخاص غير المسؤولين برمي مخلفاتهم وقاذوراتهم بها , للحيلولة دون ايجاد حالات تلوث في المنطقة وغيرها من الامور الغنية عن البيان .

وناشدوا في منشوراتهم المواطنين الى ضرورة الحفاظ على البيئات من حولهم سليمة نظيفة , وان يعمدوا الى القاء مخلفاتهم المختلفة سائلها وصلبها في الاماكن المخصصة ووفق الطرق المتبعة بمثل هذه الامور , وليس بصورة عشوائية , مما يؤدي الى الحاق الضرر بالبيئة وعناصرها المختلفلة ,

وعلى الصعيد الرسمي , لم تتمكن وكالة كنانه نيوز من اخذ رأي اية جهة معنية حيال هذه المسألة , في الوقت الذي ستقوم به بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏