المطالبة بازالة مخلفات الاضاحي في لواء بني كنانه

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات

طالبت مجموعه من مواطني لواء بني كنانه المسؤولين والجهات المعنية بضرورة العمل على إزالة مخلفات الاضاحي وزرائب الاغنام والقريبة من الشوارع الرئيسة , مما أدى والحالة هذه الى إنتشار القوارض والروائح الكريهة التي تزكم الانوف .

وبينوا بأنه بات من الاهمية بمكان ضرورة الحفاظ على البيئة بمختلف عناصرها , مبينين بأن من بين مظاهر العناية بالبيئة هي العمل على إزالة مخلفات الاضاحي المختلفة , وبالتالي الحيلولة دون تراكمها وتكدسها , والحد من آثارها السلبية على هذه العناصر .

وأوضحوا بأن ظاهرة ذبح الاضاحي على جوانب الطرقات والشوارع الرئيسة منها والفرعية تعتبر من الظواهر السلبية وغير صحية , وتلحق بالبيئة المحيطة العديد من المشاكل , خاصة في حال ترك مخلفات الاضاحي في أمكنة تشكل مصدر خطراعلى صحة وسلامة المواطنين .

وكان رئيس بلدية الكفارات مروان حامد عبيدات قد أشار في تصريحات صحفية بأنه سيتم العمل على تخصيص مكان خاص بعرض الذبحيات , الى جانب فتح المسلخ التابع للبلدية , ليكون المكان المناسب لقيام اللحامين والقصابين بعملية ذبح ذبحياتهم في هذا المسلخ .
وبين عبيدات بأن الكوادر المعنية في البلدية تقوم بصورة دؤوبة ومستمرة بعملية تنظيف كافة المناطق التابعة لها , وتفريغ الحاويات الممتلئة بالمخلفات المختلفة , وليس فقط مخلفات الاضاحي ,من باب الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين التي نحرص عليها بصورة مستمرة .

وكان متصرف اللواء زياد الرواشده قد أوعز للجهات المعنية بضرورة العمل على تخصيص مكان مناسب لعرض الأضاحي فيها , شريطة أن تكون بعيدة عن التجمعات السكانية , ويراعى فيها تطبيق شروط الصحة والسلامة العامة .