عويس :لا نستطيع حل مُشكلة الطلبة العائدين من اوكرانيا بسبب الحرب

كنانه نيوز –

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي ان الوزارة لن تتمكن من الوصول الى حلول جذرية لمشكلة الطلبة العائدين من أوكرانيا في الوقت الحالي , وأن كافة الحلول المطروحة حالياُ صعبة التنفيذ ,طالما لا توجد وثائق تثبت في اي جامعة درسوا واي السنوات هم فيها , والمساقات التي اخذوها خلال سني الدراسة , وفق وزيرها الدكتور وجيه عويس .

وبين الوزير عويس بان الوزارة لا زالت تبحث عن حلول جذرية لمشكلة الطلبة العائدين من أوكرانيا بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والإختصاص , وأن الوزارة لن تستطع حل هذه المشكلة , خاصة في ظل عدم تمكنها من الحصول على الوثائق والاوراق المطلوبة , والتي من خلالها يمكن معرفة مساقات الطلبة الجامعية التي درسوها والجامعات التي بها درسوا وفي اي السنوات هم .

ولفت الوزير عوريس الى ان الوزارة وبسبب ظروف الحرب الدائرة هناك  لم تتمكن من الحصول على الوثائق المطلوبة  , وذلك من خلال وزارة الخارجية , لافتا الى ان الحلول في ظل استمرارية هذا الوضع من غياب الاوراق اللازمة صعبة .

والجدير بالاشارة اليه بان الطلبة الدارسون في الجامعات الاوكرانية قد عملوا على تنظيم اعتصام أمام مبنى الوزارة مطالبينها بالعمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة  لجملة من المشاكل تواجههم في دراستهم الجامعية .