بعثة حج نقابة المعلمين :” لن ندخل مخيم وزارة الاوقاف “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تناقل معلمين على صفحاتهم على الفيس بوك أخبارا عن الحالة التي آلت اليها حال بعثة النقابة لهذا الموسم , وأنهم يفترشون الشوارع , وأن ” محيمهم ” في عرفات ” يبعد أكثر من ساعتين عن رمي الجمرات وبدون أي وسيلة مواصلات , وأنهم لن يدخلونه , وأن ما وصفوه بالرخص من الامور المعيبة , ولا يجوز المتاجرة بأموال الحجاج “.

وبين معلمون “حجاج ” في تضريحات صحفية بأنهم :” قمنا بالمشي للمخيم المخصص ، واخبرونا بأن المسافة 2 كيلو ، الا أننا وبعد مسير 7 كيلو اخبرونا بأن المسافة المتبقية 2 كيلو اضافيا …عندها انهارت قوانا ولا سيما النساء.المعلمات ، الأمر الذي حدا بنا الجميع بإلقاء أنفسنا على الشوارع العامة ب منى وطلبنا من اداريي البعثة العودة إلى السكن …وكان ذلك بعد بهدلة وتعب وعطش ودخلنا السكن عند الساعة الثالثة فجرا ” .

وكان عضو مجلس نقابة المعلمين الاردنيين واحد مسؤولي بعثة الحج كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشورا يشتكي فيه وزير الاوقاف وائل عربيات لله بسبب سوء الخدمات المقدمة من وزارة الأوقاف الى حجاج بيت الله الحرام.
جاء ذلك على لسان المعلم حسن العتوم عضو مجلس النقابة واحد مسؤولي بعثة حج المعلمين حيث كتب على صفحته :
” (وزير الأوقاف نشكيك لله من مكه ) :
نرفض المخيم الذي يبعد أكثر من ساعتين عن رمي الجمرات و بدون أي وسيلة مواصلات
لن ندخل المخيم و عيب الرخص و المتاجرة بأموال الحجاج)

هذا وكما علمنا بأن مجلس النقابة قد شكل غرفة عمليات لمتابعة بعثة الحج برئاسة سعادة نائب النقيب الاستاذ ابراهيم شبانة والتي تتابع كل صغيرة وكبيرة وتقوم بالمتابعات وستقدم تقريرا كاملا للمجلس فيما يتعلق بالمتابعات والايجابيات والسلبيات ومحاسبة المقصرين.

من جانبها حاولت كنانه نيوز التواصل مع المعنيين بنقابة المعلمين ولا زالت بانتظار الجواب حول هذه المسألة .