بالصور … سيدة تفقد السيطرة على مركبتها لتصطدم بجدار منزل وتخترقه وتصطدم بمركبة اخرى

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
القيادة بتسرع هي احد اكبر مسببات الحوادث، فبمجرد ان تصعد الى السيارة يجب ان تدرك جيدا اهمية التقيد التام والالتزام بقواعد السير وعكس ذلك قد تتسبب في التعرض لاصابات خطيرة لا قدر الله ، وقد تكلفك الكثير من المال في اصلاح السيارة.
 
 
وكما نشاهد من الصور تعرض مركبة تقودها سيدة لحادث اصطدا م بجدار منزل في منطقة عجلون واصطدامها بمركبة اخرى متوقفة بالموقف المخصص لها في منزل مالكها نتيجة فقدان السيطرة على المركبة من قبل السيدة , مما تسبب في اضرار مادية بكلا المركبتين نتيجة التسرع وعدم التقيد بقواعد السير الذين كانا مسيطران تماما على هذه السائقة ما ادى إلى فقدانها السيطرة على المركبة لتصطدم وجها بوجه بالجدار , حيث لم يحدث اصابات بالارواح والحمد لله .
 
 
لقدد أصبحت حوادث السير في الاردن تشكل ظاهرة لافتة للانتباه و تعتبر من أهم الاسباب التي تؤدي الى استنزاف العنصر البشري والمادي فهي مشكلة مرتبطة بمستوى الوعي لدى المواطن او السائق الاردني ومدى تعاملهم مع المركبة والشارع . فمعظم حوادث ليست فنية بقدر ما هي ناتجة عن تصرف المواطنين في الشوارع وعدم الالتزام بقواعد السير و المرور وخاصة فئة الشباب لان معظم مرتكبيها منهم . وما احوجنا الى خلق ثقافة مرورية تعلم الناس احترام القانون . فالثقافة المرورية مطلب ضروري وحضاري وذلك لعدم دراية الكثيرين منا بالحقوق والواجبات واولويات الالتزام بقواعد السير وحق الطريق وحق المشاة فحوادث السير تعني اننا نفتقد الى ثقافة مرورية حقيقية تعمل على تخفيف الحوادث وما ينتج عنها من اضرار جسيمة تكلفنا وتكلف الوطن الكثير الكثير.