جمعية أبو اللوقس الخيرية تطلق مبادرة “تجميع الكتب المدرسية القديمة”

كنانة نيوز – ضمن سعيها الدؤوب واهدف الجمعية في خلق تشاركية  حقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني ، وسعيها في ايجاد حلول جذرية للعديد من المشاكل والظواهر المجتمعية ، قامت جمعبة ابو اللوقس الخيرية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديريتها في لواء بني كنانه باطلاق مبادرة خاصة بحمع الكتب في اماكن خاصة ،للاستقادة منها مستقبلا بشتى الوسائل .
رئيس جمعية ابو اللوقس الخيرية ومنسق المبادرة محمد عبد الله الصغير تحدث لكنانة نيوز عن فكرة المبادرة تولدت لدى الحمعية عقب مشهاداتها قيام بعض الطلبة والطالبات بتمزيق الكتب المدرسية عقب انتهاء الامتحانات المدرسية بصورة عشوائية والقاءها في الشوارع وحاويات القمامه والتي بدورها تتسبب بآثار بيئية كبيرة على المجتمع وكذلك وجود بعض الآيات القرآنية في الكتب وحرمة ذلك وفيما يتعلق بالفئات المستهدفة بالمبادرة .
وبين الصغير بأنها تشمل فئات طلبة المدارس من مختلف المراخل الدراسية واولياء الانور والميدان الاربوي والمهتمين في هذا المجال والمجتمعات المحلية.
ولفت الصغير الى انه كانت بداية الفكرة ان تكون ضمن مناطق بلدية اليرموك الجديدة ، الا انه ولما لمسنا من تشجيع من مناطق مختلفه من لواء بني كنانة توسعت الفكرة لتشميل جميع مناطق اللواء.
واوضح الصغير بان المبادرة نقوم على جمع الكتب والدفاتر المستعمله والقديمه ومخلفاتها والتخلص الآمن منها بإعادة استخدامها وإعادة تدويرها وتصنيعها مرة اخرى.
ودعت الجمعية على لسان رئيسها الصغير الجميع من مدارس وأولياء أمور ومجتمع محلي للتفاعل مع المبادرة لتعم الفائدة على الجميع ولنحافظ على البيئة بطريقة سليمة.