بيان للاتحاد العربي البيئي حول العدوان “الاسرائيلي” على قطاع غزة

كنانه نيوز –  اصدر الاتحاد العربي البيئي بيان يفيد بان الحصار الاسرائيلي والحرب المستمرة على قطاع غزة احدث اكبر تدمير للبيئة في القطاع.

وقال رئيس الاتحاد المهندس يوسف عبيدات ان تأثير الحصار والحرب يستمر للاجيال القادمة لِمَا احدثته من تدمير للعتاد والسلاح والمنشآت الصناعية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها مما يؤدي الى تسرب الاف الاطنان من السموم الى عناصر البيئة المختلفة مسببة بذلك إحداث اضرار بالغة بالنظام البيئي وقتل الانسان الذي يعد الوسيلة والغاية لتحقيق هدف التطور الحضاري .

وأضاف الاتحاد ان العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الحق اضرارا بكافة مناحي الحياة , خاصة البيئية منها , مما ادى الى توقف كافة وحدات معالجة المياه في المدن والخدمات الصحية وتسرب كميات هائلة من النفايات غير معالجة ومنها النفايات الخطرة كما يؤدي الى توقف محطات ضخ مجاري عن العمل مما اجبر السكان على استخدام المياه الملوثة مما يؤدي الى انتشار الاوبئة والأمراض المعدية والخطرة بين المواطنين.

و اكد البيان ان الاتحاد العربي البيئي ادانة هذا العدوان الاسرائيلي الإجرامي ونناشد جميع الدول العربية والاسلامية وجميع الاصدقاء والمنظمات في العالم في المساعدة من اجل ايقاف الحرب الشريرة وهذه الكارثة الانسانية التي لا يأتي منها الا الدمار والتخريب , ليس على قطاع غزة فحسب بل جميع دول المنطقة والعالم لان البيئة لا تعرف حدود.

وحث البيان جميع الدول العربية والاسلامية بضرورة العمل على قطع العلاقات الدبلوماسية والغاء جميع المعاهدات مع الكيان الصهيوني لانه لا يعرف الا القوة والتهديد .