مهرجان الادب النسوي الاردني الاول يحقق نجاحا متميزا في ظل إدارته

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
اختتمت يوم امس في العاصمة عمان فعاليات مهرجان الادب النسوي الاردني الاول بعنوان ” دورة فايزة الزعبي” التي نظمها منتدى الجياد الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة وتحت رعاية الاستاذ سعيد سلام حيث تم افتتاح فعاليات المهرجان في اليوم الاول في بيت عرار الثقافي في محافظة إربد واليوم الثاني في مؤسسة اوتاد الثقافي بالعاصمة عمان وقد حقق المهرجان في ظل ادارته تميزا واضحا من خلال ترتيبات واختيار المشاركين .
 
 
رائدة العمل التطوعي في اربد الفاضلة فايزة الزعبي بينت ان المهرجان يهدف الى إثراء الحركة الثقافية النسوية وتفعيلها بالصورة الامثل محليا والمساهمة في إبراز الموروث الحضاري والثقافي الاردني ودعم المبدعين في كافة المجالات الثقافية وتسليط الضوء عليهم , وتحدثت من خلال كلمتها حول دور المثقفة والكاتبة الاردنية ودور المثقف في نهوض بالاوطان , وقدمت الزعبي شكرها الجزيل لادارة منتدى الجياد الثقافي على اختيارها وتسمية المهرجان باسمها ” دورة فايزة الزعبي ” وقالت : هذا شرف عظيم لي واعتز وافتخر به ما بقي من العمر كل الشكر مع كل الاحترام والتقدير .
 
 
وبين رئيس المنتدى سامر المعاني ان ادارة المنتدى حرصت على التنوع بالفكر والثقافة , وان ادارة المنتدى وضعت على عاتقها ان يكون مهرجان الأدب النسوي الأردني الاول بعنوان ‘دورة فايزة الزعبي’ تقديرا لدور المرأة في العمل الثقافي والتطوعي ويكون منارة إشعاع في محافظة إربد وعمان ، حاملا رسالة الأردن النسوية الادبية الثقافية المتكئة على قيم وطننا النبيلة في التسامح والانفتاح وقبول الآخر، في ظل توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية. واضاف ان المهرجان سيقدم فيه وجبات ثقافية ادبية وشعرية متنوعة . وقدم المعاني شكره الجزيل لكافة المشاركين والحضور على دعمهم المستمر لإنجاح فعاليات هذا المهرجان .
 
 
واعرب العديد من المشاركين والحضور من مختلف مناطق المملكة و الذي فاق التوقعات في حفل افتتاح المهرجان عن اعجابهم بالمستوى الكبير والمميز في ادارة المهرجان واختيار الفقرات الادبية والشعرية المتنوعة والمعبرة عما وصل اليه الادب النسوي في الاردن من تطور ملحوظ وكبير .
 
 
واشتملت فعاليات المهرجان في اليوم الاول الاربعاء على : السلام الملكي – القران الكريم – كلمة رئيس المنتدى – الاستاذ سامر المعاني – كلمة الفاضلة فايزة الزعبي – قراءة في الادب النسوي الاردني للدكتورة ليندا عبيد – تقديم الكاتبة الكاتبة ايمان كريمين- الشاعرة الدكتورة ايمان العمري- الاديبة دلال عنبتاوي – الشاعرة ردينة اسيا- الشاعرة عطاف جانم – الشاعرة عائشة حطاب – الشاعرة نسيبة علاونه – الكاتبة مرام رحمون . و اليوم الثاني الخميس على :قراءة في الادب النسوي الاردني للدكتورة دلال عنبتاوي – تقديم الكاتبة غادة ابو الفيلات- الاديبة امل مشايخ – الكاتبة رنا زكريا – الشاعرة رند الرفاعي – الكاتبة فاتن ابو شرخ- الكاتبة عنان محروس- الشاعرة امال القاسم- الكاتبة اعتماد سرسك – الشاعرة مي الاعرج .