الخصاونة ( 73.127 ) عدد الزوار والسياح لموقع أم قيس الاثري خلال الأشهر السبعة الماضية

كنانة نيوز –

ارتفع عدد زوار موقع ام قيس الاثري التابع لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي من 52653 الى73127  زائر وسائح .

وقالت مديرة سياحة إربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، إن المناطق السياحية والأثرية في مدينة أم قيس سجلت أرتفاعا في عدد السياح الداخلين والخارجين بزيادة أكثر من العام الماضي.

وأضافت الدكتورة الخصاونة بان قطاع السياحة في المملكة يتميز بأنه يحتضن الكثير من الأماكن السياحية والأثرية ومقصد سياحي للعديد من السائحين، سيما أن الأردن يعتبر من أكثر الدول أمانا واستقرارا ما يجعله جاذبا للسياح. وقالت الدكتورة الخصاونة بأن مدينة أم قيس تزخر بمعالم سياحية وأثرية هي محط أنظار السياح حيث تم اختيارها ضمن أفضل القرى السياحية في العالم لعام 2022 .

مشيرة إلى دور وزارة السياحة والآثار، ودائرة الآثار العامة، وهيئة تنشيط السياحة، والجهات المعنية الأخرى في تحسين البنية التحتية ومستوى الخدمات المقدمة للسياح، وبما يطيل من اقامة السائح . واكدت الدكتورة الخصاونة على أن برنامج “اردنا جنة”، ساهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، وبأسعار تناسب جميع المواطنين،.

لافتة إلى وجود الفعاليات والمهرجانات الثقافية والسياحية والشعرية والفنية والمسرحية التي تقام في هذه المدينة الأثرية.