ابو دولة يلتقي المعلمين والمعلمات الفائزين بجائزة الملكة رانيا للتميز التربوي لعام 2016

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

التقى عدد من المعلمين والمعلمات الفائزين بجائزة الملكة رانيا للتميز التربوي لعام 2016 رئيس فرع نقابة المعلمين اربد الاستاذ  سالم ابو دولة في مقر النقابة بنادي المعلمين اربد وبحضور عدد من وسائل الاعلام .

 

في بداية اللقاء رحب رئيس فرع النقابة سالم ابو دولة بالمعلمين والمعلمات الفائزين بجائزة الملكة رانيا للتميز التربوي لعام 2016  و  قال : ان نقابة المعلمين اذ تفخر بتميز منتسبيها في اداء اشرف المهن وانبلها واكثرها تاثيرا في حياة الامة فانها تتطلع الى مزيد من الانجازات للمعلم وتوفير كافة الظروف التي تمكنه من اداء رسالته على الوجه الاكمل لتكون المخرجات كما يتطلع اليها الجميع.  واشار الى ان العديد من الانجازات تحققت للمعلم خلال المرحلة الماضية والمتصلة بظروف عمله ومعيشته والامتيازات التي يجب ان يحصل عليها اسوة بغيره من العاملين في مختلف المهن لافتا الى معالجة الاختلالات التي يتعرض لها المعلم  في مسيرته العملية .

 

المعلمون والمعلمات  قالوا : انه يقع على عاتق المعلمين والمعلمات مسؤولية كبيرة في السعي دائما لتحقيق الابداع والتميز القائم على تطوير اساليب ومهارات التدريس بما يعكس القدرة على تجاوز التعليم التلقين والانتقال الى افاق اوسع نحو التعليم التفاعلي المبني على تطوير ادوات المعرفة.  ويقع على عاتق المعلم المتميز دور كبير جدا في نقل رسالة التميز الى الميدان التربوي .

ودار نقاش موسع بين  رئيس فرع النقابة سالم ابو دولة والمعلمين والمعلمات الفائزين بجائزة الملكة رانيا  حيث تلخصت مطالبهم بتفعيل دور المعلم المتميز ودعمه لنشر ثقافة التميز , و اشراك المعلمين والمعلمات  بكافة النشاطات التي تنظمها النقابة من دورات وندوات ومؤتمرات وورش عمل من حيث الادارة  والتنظيم والتدريب  .وكذلك اطلاعهم على كافة التطورات والمستجدات على العملية التعلمية والتعلمية والتربوية  .

وفي نهاية اللقاء قدم ابو دولة شكره الجزيل  لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز لدورها الرائع في رعاية الابداع والمبدعين من المعلمين من خلال الجهد المميز والمنظم لتكريم معلمينا المبدعين الاسوة والقدوة .كما وتوجه بالشكر والتقدير والعرفان لجميع المعلمين والمعلمات مدراء ومديرات , ولمديريات التربية المتميزين والمبدعين كل بإسمه , فهم من يختصرون الزمن والجهد لتحقيق الأهداف .داعيا ان يكون التنافس على الابداع ميزة تربوية مقدرة ترفع المبدعين وتعلي من شأنهم .وقال :لكم أيها المبدعون من نقابتكم نقابة المعلمين الاردنيين الشكر والعرفان .

 

والمعلمين والمعلمات الفائزين بجائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز لعام 2016 الذين حضروا اللقاء  وهم المعلم يوسف طلافحة والمعلمات سميرة توفيق الطويل و ازدهار العزام  وفاديا الابراهيم و ميساء  كساسبة  .