رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2021/04/17

الجليل يظفر بدرع الاتحاد الأردني لكرة القدم

كنانه نيوز –

توج نادي الجليل الصاعد حديثا إلى دوري المحترفين لكرة القدم، ببطولة درع الاتحاد للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على الوحدات، حامل اللقب في الموسم الماضي، بفارق الركلات الترجيحية.

ولجأ الفريقان إلى الركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، وحسمها الجليل لصالحه 6-5، وذلك على ملعب الأمير محمد في الزرقاء وسط غياب للجماهير بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من افتتاح الوحدات التسجيل عبر محترفه اللبناني أحمد زريق قبل مرور دقيقة واحدة على بداية المباراة، إلا أن الجليل حقق التعادل عبر لاعبه سليمان أبو زمع من ركلة جزاء في الدقيقة 21. وبقي التعادل حتى انتقل الفريقان للعب ركلات جزاء مباشرة دون لعب أشواط إضافية، وفقا لتعليمات اتحاد كرة القدم.

وكان اتحاد كرة القدم، ألغى المظاهر الاحتفالية خلال تتويج الجليل بالبطولة، وذلك بعد وفاة 7 أشخاص في مستشفى السلط الحكومي، بسبب “نقص الأكسجين”.

والوحدات يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الدرع التي انطلقت عام 1981 بـ 10 ألقاب، يليه الفيصلي 7، ثم الرمثا 5، والحسين إربد 3، ولقبين لكل من الجزيرة وعمّان وشباب الأردن ولقب واحد لكل من كفرسوم واليرموك، علما أن البطولة ألغيت 6 مرات أعوام 1999، 2012، 2013، 2014، 2015، 2018.

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

وفاة شاب بحادث تدهور مركبته على طريق القطرانة الكرك

كنانه نيوز – توفي شاب يبلغ من العمر 35 عاما اليوم ، إثر تدهور المركبة …