دودين: الحظر الشامل غير وارد ..وترجيح بدء الحظر الجزئي الساعة 7 مساء

كنانة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام / الناطق باسم الحكومة صخر دودين انه سيتم الإعلان عن الإجراءات والقرارات الجديدة لمواجهة الموجة الحالية لفيروس كورونا وموعد بدء العمل بها كورونا مساء الثلاثاء.

وبين دودين الثلاثاء ان الحظر الشامل غير وارد ، لكنه رجح زيادة ساعات الحظر الجزئي اليومي لتبدأ عن الساعة 7 مساء بدلا من الساعة 9 مساء المعمول بها حاليا ، مع السماح بخدمات التوصيل (الديلفري).

وأشار الى سيكون هنالك تغيير على آلية التعليم الوجاهي وعمل الحضانات ، وكل الأماكن التي فيها التجمعات مثل نوادي الرياضة والصحية وقاعات التدريب المهني ، والتشديد على بيوت العزاء والافراح.

وتوقع في حال تطبيق قرارات جديدة ان يتم العمل بها حتى تاريخ 15 نيسان المقبل على اقل تقدير.

وأكد  دودين، أن جميع الأماكن التي فيها تجمعات سواء المدارس أو الأندية أو المقاهي أو بيوت العزاء سيتم حظرها بالمطلق على الأقل في الأسبوعين القادمين.

وأضاف دودين، عبر التلفزيون الأردني، أن الحكومة ملتزمة بخطاب العرش السامي فيما يتعلق بإيلاء صحة وسلامة الموطنين أولوية كبرى وايلاء الاقتصاد في ذات الوقت، قائلا “قطع الاعناق ولا قطع الارزاق”.

وجدد التأكيد على أن موضوع الحظر الشامل غير وارد حاليا غير أن حظر يوم الجمعة مستمر، مضيفا أنه سيتم زيادة ساعات الحظر الليلي وإتاحة خدمة “الدليفيري” وإجراءات قاسية في المدارس خلال أسبوعين إلى ثلاث كون المنحنى الوبائي خطير جدا.

وتطرق إلى أنه سيتم تطبيق القانون بحزم ودون استثناء وبصرامة شديدة، مهيبا بالمواطنين ضرورة الالتزام وعدم الاستماع للشائعات.

وعن الشائعات، قال دودين إن الحكومة ستكون قريبة من كافة وسائل الاعلام ولن يكون هنالك أية معلومة غير شفافة.

وأكد أنه سيتم تخفيض عدد ساعات الدوام في الدوائر الحكومية لأننا نمر بمرحلة في أعلى قمم المنحنى، مشيرا إلى أن المحال التجارية المترتبة عليها رسوم لصالح الحكومة سيتم اتخاذ قرار بشأنها.