بحث تعزيز التعاون بين اليرموك والهيئة الألمانية للتبادل العلمي “DAAD”

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، مدير المكتب الاقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي في عمان “DAAD” بينيامين شمالينغ، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أكد الهيلات عمق العلاقات العلمية الوطيدة التي تربط بين اليرموك “DAAD” والتي تم من خلالها ابتعاث العديد من طلبة اليرموك لاستكمال دراساتهم في مراحل البكالوريوس والمادجستير والدكتوراه في مختلف الجامعات الألمانية، داعيا لاستكمال مسيرة هذا التعاون الفاعل وتوسعة قاعدته ليشمل زيارات علمية متبادلة “قصيرة المدى” للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين اليرموك ومختلف المؤسسات التعليمية الألمانية، لاسيما وأن لهذه الزيارات انعكاسا إيجابا على الحصيلة العلمية والثقافية للطالب وعضو هيئة التدريس على حد سواء.

ودعا الهيلات هيئة “DAAD” إلى اللاستفادة من المكتب الاقليمي في عمان المسؤول عن منح الداد في العراق ولبنان إضافة إلى الأردن من خلال التنوع في شكل المنح المقدمة سواء كانت لمرحلة البكالوريوس، أو الماجستير، أو الدكتوراه، مؤكدا استعداد اليرموك للمشاركة في أية مشاريع علمية مدعومة بالتعاون مع الباحثين من هذه الدول في مجالات الصحة والسلامة العامة، وخدمة المجتمع، والدراسات الإنسانية.

و استعرض نشأة اليرموك وما تضمه من تخصصات علمية وأدبية وإنسانية وطبية، لافتا إلى سعي الجامعة المتواصل إلى ضخ الدماء الجديدة في كادرها التدريسي وتطوير كفاءات أعضاء الهيئة التدريسية، وفتح الأبواب أمام الطلبة لاستكمال دراساتهم العليا من خلال تعزيز تعاونها مع المؤسسات والهيئات الأكاديمية المتميزة على المستوى الدولي.
بدوره أعرب شمالينغ عن حرص المكتب الاقليمي للهيئة على تعزيز التعاون مع جامعة اليرموك التي تحظى بسمعة علمية متميزة، مشيرا إلى أن أعداد وشكل المنح المقدمة لطلبة الجامعات الأردنية تختلف في كل عام حسب فئات وأعداد المقدمين للاستفادة من هذه المنح، موضحا اختلاف أنواع المنح التي تطرحها “DAAD”مما يمكن طلبة الجامعات بمختلف مستوياتهم وأعضاء الهيئة التدريسية من الاستفادة منها.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية غازي مقابلة .