محافظة اربد بإنتظار ,,طائرة بدون طيار

كنانه نيوز – بكر محمدعبيدات

قال رئيس قسم الشرطة البيئة الرائد عمر الحماد إن القسم بانتظار تسلم طائرة بدون طيار تسهم في رصد المخالفات البيئية في إربد والتعامل مع البؤر البيئية وعلاجها بالتنسيق مع مختلف الجهات خاصة.
وأشار خلال اجتماع أعضاء المجلس الأمني المحلي لمركز أمن إربد الشمالي إلى أننا مقبلون على عيد الأضحى المبارك الذي يشهد أوضاعا بيئية سيئة جراء المخالفات المتصلة بالذبحيات في الأماكن غير المخصصة.
وعرض الحماد ما يبذل على صعيد متابعة مناطق تجمع المخلفات البيئية ووضع خطة لمعالجتها ومتابعتها بالتعاون مع شركاء استراتيجيين في المحافظة والصحة والغذاء والدواء والبلديات .
بدوره، أكد مدير شرطة محافظة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي ان تكاتف الجهد الشعبي والمجتمعي مع الجهد الرسمي والامني كفيل بمكافحة العديد من الظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع وباتت تؤرقه .
وقال خلال حضوره جانبا من الاجتماع والمخصص لمناقشة آفة المخدرات وقضايا بيئية ومجتمعية بقاعة اليرموك في مخيم اربد أمس، إن المجالس الامنية المحلية ذات أهداف ايجابية كبيرة كونها تعتبر المواطن شريكا اساسيا في العملية الامنية وتلبي خدمة مجتمعية للمواطنين كافة .
وأضاف ان مديرية الامن العام سعت وما تزال الى تعزيز وتفعيل دور المجالس من فكرة التشريف الى فكرة العطاء والانجاز خاصة.
وقال أن ذلك يأتي في ظل وجود ظواهر اجتماعية سلبية عديدة ينبغي التعاون في مواجهتها لضمان الشعور بنعمة الامن والامان التي ما فتئت القيادة الهاشمية تؤكد عليها دوما .
وتطرق الى قضية اطلاق العيارات النارية التي لا يمكن ان ينظر اليها الا انها ظاهرة نفسية.
وقال أن غاية هذه الظاهرة تلبية شهوات ذاتية ما يتطلب الالتفات لجوانب التوعية والارشاد حولها كاجراء وقائي يحول دون اللجوء للاجراءات الامنية وما يتبعها من اجراءات تقاضي ما يزيد العبء على اعضاء المجالس المحلية في هذا الجانب .
وقال رئيس المركز المقدم علاء المومني إن المجلس يقوم بدور كبير على مستوى المنطقة والاقليم وتم عقد لقاءات ومحاضرات توعوية ومسرحيات تثقيفية لمعالجة العديد من الآفات الاجتماعية والظواهر السلبية.
وقال أن ذلك تم من خلال توزيع عشرات الالاف من النشرات التوعوية، اضافة الى التدخل بحل الاشكالات العشائرية واصلاح ذات البين في القضايا التي يمكن حلها بعيدا عن اجراءات التقاضي .
ولفت الى دور المجلس في الجانب البيئي من خلال معالجة قضايا مجتمعية وفق منهجية التعاون ما بين المواطن ورجل الشرطة في الحد من الكثير من الظواهر السلبية .
وعرض الملازم زياد القعقاع من ادارة مكافحة المخدرات لجوانب التعاون بين الاجهزة الامنية والمجتمعية في الحد ما امكن من انتشار المخدرات ومكافحتها .
وقال إن خطة التعاون التي تنتهجها الادارة تشمل محاور رئيسية ابرزها التوعية والعلاج والمكافحة.
وأضاف أن ادارة مكافحة المخدرات قامت بعقد العديد من المحاضرات في هذه الجوانب ناهيك عن شرح أهداف وغايات العلاج المجاني في المراكز التابعة للأمن العام في بعض الحالات التي تستدعي ذلك.