بالصور :جوالة الطبيعة تنفذ حملتها في أم قيس لتنظيف المواقع الأثرية والسياحية

كنانة نيوز – موســى النعواشي
 
قامت مبادرة جوالة الطبيعة _Eco hikers بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة بحملة تنظيف في مدينة أم قيس الأثرية حيث جمع المشاركون نحو ١٠٠ كيس من النفايات التي رميت من قبل بعض المتنزهين..
وشارك في الحملة التي تأتي ضمن حملات مستمرة في مختلف مناطق المملكة أردنيون و أجانب من دول غربية وعربية ممن يعملون في السفارات والمنظمات غير الربحية وكذلك ممن بقوا في الأردن لتعلم اللغة العربية وثقافتنا..
وقام المشاركون بنشر الوعي حول مخاطر رمي النفايات والاعتداء على البيئة وخاصة الأماكن السياحية..
وقال مؤسس المبادرة نادر المناصير إن النظافة هي جزء أساسي من المبادرة، وهي مسؤولية اجتماعية لكل شخص، لافتاً إلى أن العناية بهذا الوطن والحفاظ على نظافته، وحمل كيس واحد من النفايات “ تعزز الانتماء الحقيقي وحب الوطن بداخل كل واحد فينا”.
 
ويضيف المناصير “بحماس ودافعية يقبل المتطوعون على المشاركة في المبادرة، وهم على علم مسبق بحملة النظافة التي تستمر طوال الرحلة”، منوها إلى أن أقل رحلة تم خلالها تعبئة مركبة “ديانا” من النفايات، بمعدل ما يقارب 300-350 كيس نفايات، ما يغير في الطبيعة ويعيد لها جماليتها كالسابق “خالية من النفايات”.
ونهيب بمواطنينا العمل على المحافظة على بيئتنا الجميلة ومواقعنا الأثرية والسياحة لتبقى جاذبة للسياحة فالأردن غني بمواقعة التي يجب علينا جميعاً المحافظة عليها نتغنى بها ونجعلها في قلوبنا .