الشيخ العمري :” الاسلام دين وسطي يحارب الفكر المتطرف والارهاب “

كنانه نيوز – بكر عبيدات
ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنظمها وزارة الشباب / ممثلة بمركز شباب اربد ؛ القى مدير اوقاف لواء بني كنانه الشيخ عدي ابراهيم العمري محاضرة عن وسطية الاسلام ,بحضور مشرف المركز هاشم محمد الشناق في قاعة المركز .
وبين الشيخ العمري بأن الله تعالى وصف أمة محمد بأنها خير أمة أخرجت للناس , تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن بالله ,موضحا بأن الرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – بدأ رسالته بهذه الطريقة ,فكان يدعو الناس باللطف والمعاملة الحسنة .
ولفت الشيخ العمري الى أنه بذلك مهد الى نشر الاسلام في نفوس الناس , وأنه الدين الوسطي الذي ينبذ العنف والارهاب ويحارب التطرف بكافة أشكاله وانواعه ومسمياته والغلو في الدين وترهيب الناس , وأن الدين الاسلامي هو دين الوسطية والاعتدال والتسامح والإخاء والرحمة والصدق .
وتطرق الشيخ العمري الى أن كثرة الجماعات والتنظيمات الارهابية التي تتخذ من الاسلام مسمى لها وهي في حقيقة الامر لا تمت له بصلة وإنما تتستر بإسمه , فشاعت الفوضى وكثر القتل وسفك الدماء وترهيب المواطنين الآمنين , وأن الاسلام حث على مكافحة مثل هذه الجماعات الضالة المضلة , وعدم التستر عليها .
وبين الشيخ عدي العمري بأن القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني اولت هذه المسألة الرعاية والعناية الكبيرة , فقامت في وقت سابق بإعلان رسالة عمان التي بينت العلاقة فيما بين الله تعالى وبين الناس من ناحية ومن ناحية أخرى بين المواطنين بعضهم البعض , وان الحفاظ على نعمة الامن والامان التي بهما ينعم الاردن واجب على الجميع ,وليس على جهة معينة .
وشدد الشناق على ضرورة محاربة الافكار التكفيرية والتنظيمات الخارجية والتي لا تريد للإسلام خيرا , وإنها تتستر بثوب الاسلام وهو منها براء , داعيا الى أهمية الابلاغ عن اية أمور يعتقد بأنها تؤثر على أمن وأمان الاردن ’ وذلك للحفاظ على الوحدة والنسيج الوطني , مقدما شكره وتقديره للشيخ العمري .
وجرى في نهاية المحاضرة نقاش إتسم في بعض اجزاءه بالسخونة فيما بين المحاضر وبين الجمهور .