رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2021/03/03

راتب رئيس هيئة الطاقة النووية خالد طوقان واعضاء الهيئة / وثيقة

كنانة نيوز –
كشفت وثيقة صادرة عن رئاسة الوزراء ان راتب رئيس هيئة الطاقة النووية الدكتور خالد طوقان بلغ خمسة آلاف دينار، بعد أن تناقل نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي أنه يتقاضى مبلغ يقدر بـ 27 ألف دينار.
وبحسب الوثيقة، تم تجديد تعيين الدكتور طوقان رئيساً لمجلس مفوضي هيئة الطاقة الذرية الأردنية، لمدة 5 سنوات، اعتباراً من 13/03/2018 برتبة وزير و براتب شهري مقداره 5 آلاف دينار.
و مجلس المفوضين يتكون إضافة إلى طوقان من : “الدكتور كمال جبر الأعرج، و الذي يتقاضي 4500 دينار، و الدكتور سامر قاهوق، براتب 3500 دينار، و الدكتور خليفة سليمان أبو سليم براتب 3500 و الدكتور أحمد هشام الصباغ براتب 3500 دينار أيضاً، و عطفاً على هذه الأرقام يكون مجموع رواتب أعضاء مجلس المفوضين هو 19 ألف دينار أردني فقط.
يذكر أن النائب محمد عناد الفايز، أثار جدلاً تحت القبة، عندما وجه سؤالاً لطوقان، حول راتب أعضاء المجلس حيث لم يحصل الفايز على إجابة على سؤاله، مما جعله يحولها إلى استجواب .
من جهته قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان، إن رئيس وأعضاء الهيئة يحملون شهادات من أرقى الجامعات الأمريكية .
وأضاف طوقان خلال جلسة النواب الرقابية، التي عقدت الأربعاء، وذلك في معرض رده على سؤال للنائب محمد الفايز، أنه لم تدرج الرواتب بسبب تسفير سابق لديوان تفسير القوانين يفيد بعدم الكشف عن قيمة الراتب، لكنه أكد أنه يمكنه الحديث للنائب حول قيمة راتبه الشخصي.
وأوضح أنه تم توضيح الانفاق في تفاصيل الاجابة للنائب في معرض الرد على سؤاله.
وأشار الى أن الهيئة الأردن لديها مفاعل نووي للتدريب وبني في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهو العقل والدماغ لبناء أي مشروع نووي في الأردن، وهو الوحيد في منطقة المشرق العربي.
وكانت الحكومة ردت، على سؤال وجهه النائب محمد عناد الفايز، حول مؤهلات ومخصصات رئيس وأعضاء هيئة الطاقة الذرية.
وكشف الرد الحكومي عن المخصصات التي تصرف لهيئة الطاقة الذرية، وتفاصيل القرض الكوري للهيئة والذي يقدر بـ 58 مليون دينار.
لكن لم يتضمن الرد الحكومة تفاصيل الرواتب التي يتقاضاها رئيس الهيئة والأعضاء، في حين اكتفت الحكومة بالرد على النائب الفايز، بأن رئيس الهيئة يعين بناء على تنسيب رئيس الوزراء لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد على أن يقترن ذلك بارادة ملكية سامية.
جفرا نيوز
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

محافظة: نحو 4 ملايين إصابة بكورونا في الأردن

كنانة نيوز- قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور عزمي محافظة إن الفيروس المتحور سبب …