رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2021/03/06

مدير بيئة بلدية إربد.. النقص الكبير في اعداد عمال الوطن يؤثر على عمل البلدية

كنانه نيوز – بكر محمدعبيدات

بين مدير مديرية البيئة في بلدية اربد الكبرى مدير البيئة أحمد أبو الرب بأن وضع النظافة في جميع مناطق مدينة إربد جيد جدا، و أنه لم ترد للبلدية أي شكوى تتعلق بالنظافة، خصوصا وأن عمال النظافة يقومون يوميا بتجميع النفايات في الحاويات والتي تقوم الآليات المخصصة لهذه الغاية  بنقلها إلى مكب الاكيدر.

وأشار ابو الرب  إلى أن هناك عددا من عمال الوطن أصيبوا بفيروس كورونا، ويتم استبدالهم على الفور لسد النقص، مؤكدا أن آليات البلدية تجوب باستمرار جميع مناطق البلدية لإزالة النفايات من الحاويات , مبينا بأنه يوجد  هناك نقصا كبيرا في عدد عمال الوطن في البلدية، بعد وصول عدد منهم إلى سن التقاعد، مؤكدا أن البلدية بحاجة الآن إلى 300 عامل وطن لسد النقص الحاصل.

وأكد أبو الرب في تصريحات صحفية على أن البلدية أوقفت جميع التعيينات في البلدية ومن ضمنهم عمال الوطن العام الماضي، بناء على قرار مجلس الوزراء بوقف التعيينات جراء جائحة كورونا ’ لافتا الى  أنه وبالرغم من اتساع مساحة البلدية، إلا إن عدد عمال الوطن لا يتجاوز 737 عامل وطن، الأمر الذي يتطلب تعيين عمال وطن هذا العام لسد النقص الحاصل.

وأشار إلى أن حجم النفايات زاد في جميع المناطق التابعة للبلدية ما بين 800 – 1000 طن يوميا، مما زاد من الأعباء الملقاة على البلدية.
وأوضح انه وبالرغم من التحديات التي تواجه البلدية، إلا أن الوضع البيئي جيد جدا ومسيطر عليه، داعيا المواطنين إلى التعاون بعدم رمي النفايات بشكل عشوائي وإخراجها بوقت معين.

ولفت إلى أن عمال الوطن وآليات البلدية يقومون بجولات لأكثر من مرة لإزالة النفايات، إلا انه في بعض الأوقات يقوم المواطنون بإخراج النفايات ما بعد ساعات الظهيرة أو أوقات المساء، مما يتسبب ببقاء تلك النفايات لليوم التالي.

وأوضح أبو الرب في معرض رده على ملاحظات مواطنين متعلقة بتراكم النفايات بعدد من مناطق البلدية بأن عمال الوطن يعملون على نظام “الشفتات” من أجل المحافظة على وضع جيد من النظافة، مبينا أن أي شكوى تصل للبلدية حول الوضع البيئي يتم التعامل معها فورا.
وأكد أبو الرب أن عمال الوطن استمروا في عملهم خلال جائحة كورونا بالرغم من الإغلاقات والحظر العام الماضي، إضافة إلى قيامهم بالعديد من حملات الرش والتعقيم.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

المزيد من الارتفاع على الحرارة وطقس مائل للدفئ في بعض المناطق

كنانه نيوز – يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا …