رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2021/01/22

إربـــد : عدد من أصحاب المركبات العمومية يحتجون أمام نقابتهم لتحقيق مطالبهم/صور

كنانة نيوز – عبد القادر مقدادي –  تجمع عدد من أصحاب المركبات العمومية والسواقين صباح اليوم أمام فرع النقابة العامة للعاملين بالقطاع النقل والميكانيك في إربد للمطالبة بحقوقهم بالرغم أن المنتسبين للنقابة يقومون بدفع كامل مستحقاتهم المالية ولا يحصلون على أي خدمات من النقابة اقلها تقديم معونة مالية للسائقين وخاصة كبار السن وفتح العيادة الطبية التي تم إغلاقهاوتخفيض رسم كرت المعلومات الى 5 دنانير اسوة بباقي المحافظات.

السيد حسن الزعبي صاحب شركة حافلات تحدث ” لكنانة نيوز ”  عن اهم مطالب واحتياجات السائقين وقال أن النقابة لا تقدم للسواقين العاطلين عن العمل والسواقين كبار السن اي معونه  اومساعدة وضرورة العمل على زيادة عدد الخطوط وتعزيزها بخطوط جديدة وفتح العيادة الطبية وتخفيض رسوم كرت المعلومات .

مشيراً الى ضرورو تأهيل كافة المجمعات في مدينة إربد وخاصة المجمع الشمالي وخاصة ان هنالك قطعة أرض مخصصة لهذه الغاية في منطقة البياضة مما يستدعي الإسراع في تأهيل  هذا المجمع الحيوي في خدمة قرى شمال إربد و القطاعات التجاريةكمحلات بيع الخضار والاسواق التجارية في المنطقة.

واضاف الزعبي أن 30بالمائة من مناطق الشمال غير مخدوم بالنقل بالشكل الصحيح حيث مازالت اعداد الخطوط  منذ بداية الثمانينات نفس العدد واصبحت قليلة مقارنة بزيادة عدد السكان والتوسع العمراني واصبحت هناك معاناة كبيرة للمواطنيين في حركة التنقل بسبب اعداد الحافلات القليلة مما يستدعي زيادة عدد وسائل النقل في مختلف مناطق محافظة إربد.

أحد أصحاب شركات النقل قال إن النقابة لا تستغل البناء الكبير للنقابة واصبح متهالك بسبب عدم القيام بصيانته علماً أنه كان مؤجر  مؤجر كصالة أفراح .

مشيراٌ أن النقابة تتقاضى مبلغ 10 دنانير بدل كرت المعلومات بينما في العاصمة عمان المبلغ المحدد 5 دنانير مطالباً بضرورة فتح العيادة الطبية الخاصة بالسواقين قبل إغلاقها.

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تسجيل (9) وفيات و(730) إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة/ تفاصيل

كنانة نيوز – سُجِّلت في المملكة اليوم الجمعة ، (730) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، …