رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2021/01/22

مطالبات رسمية وشعبية بضرورة إستحداث مركز صحي في أبواللوقس بني كنانة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات – طالبت فعاليات رسمية وأهلية في منطقة ابو اللوقس التابعة لبلدية اليرموك الجديدة في لواء بني كنانه المسؤولين في وزارة الصحة العمل على استحداث مركز صحي في منطقتهم.

وبينوا أنه لا يوجد في منطقتهم مركز صحي ويضطرون للذهاب للمراكز الصحية في  المناطق المجاورة لهم ، ويتكبدون  أعباء جسدية ومالية هم بغنى عنها.

وأشار عضو مجلس بلدية اليرموك الجديدة / ابو اللوقس عاطف عناد الصغير بان البلدية قامت بتوجيه كتاب رسمي للجهات المعنية في وزارة الصحة بهذا الشان الا أنها لا زالت بانتظار موافقة الجهات المعنية بالموضوع .

ولفت الصغير الى ان احد مواطني المنطقة تبرع بإعفاء وزارة الصحة من اجرة سنة كاملة في حال تم استئجار بيته كمركز صحي في منطقتهم.

مشيرا أن البلدية قامت مؤخرا باستخداث منطقة في ابواللوفس وتم تزويده بكافة المعدات اللازمة ، وسيتم العمل عل حوسبة كافة الاعمال فيه من باب التسهيل على المواطنين في تسيير أمورهم بسهولة ويسر.

واضاف الصغير بان منطقة ابو اللوقس التي تقع الى الشرق من منطقة حريما وإلى الجنوب من منطقة خرجا ، يقطن بها حوالي ( ٣٠٠٠) نسمة ؛ معربا عن أمله في ان تنم الموافقة على طلبهم .

الى ذلك بين مساعد مدير مديرية صحة اربد لشؤون لواء بني كنانه الدكتور جمال احمد عبيدات بان المديرية ستنظر في هذا الأمر ، وترفعه الجهات المعنية لاتخاذ القرار المناسب والاجراء السليم ؛ ضمن القوانين والأنظمة الناظمة لمثل هذه الامور .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تسجيل (9) وفيات و(730) إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة/ تفاصيل

كنانة نيوز – سُجِّلت في المملكة اليوم الجمعة ، (730) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، …