رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2021/01/22

إنشاء حديقة بيئية آمنة في منطقة كفرسوم بني كنانه

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات – بهدف إيجاد أماكن ترويجية ومتنزهات آمنة للمواطنين ، أنشأت جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان في لواء بني كنانه حديقة بيئية في منطقة كفرسوم التابعة لبلدية الكفارات.

وبين رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات بانه ومن منطلق ايمان الجمعية بضرورة العمل على إيجاد أماكن تنزه امنة ؛ قامت بإنشاء هذه الحديقة وبالتعاون مع مديرية زراعة اللواء وبلدية الكفارات ومبادرة شباب كفرسوم ومؤسسة الشرق الأدنى في كفرسوم.

ولفت الى انه هذه المبادرة تهدف بالدرجة الأولى لإيجاد أماكن تنزه امنة تتوافر فيها كافة وسائل السلامة العامة . وبين بانه من بين الأهداف ؛ تعزيز مبدأ التشاركية فيما بين مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والأهلية وبالصورة التي معها نضمن تحقيق الأهداف المرجوة للجميع. وأكد المهندس عبيدات على أن هذه المبادرة تأتي من باب ومنطلق المسؤولية الاجتماعية نحو مجتمع الجمعية المحلية ووفق قانون المؤسسة التعاونية المتعلقة بهذا المجال .

وأوضح بانه تم تركيب الالعاب وزراعة اشجار الزيتون العطرية وتخطيط ممرات آمنة وفرشها بالنجيل ودهان الجدران والأرصفة ن الداخل والخارج ؛ ورسم لوحات تعبيرية ذات دلالات معبرة ، ووضع لوحة جدارية كبيرة على مدخل الحديقة التي تبلغ مساحتها حوالي ٣ دونمات.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تسجيل (9) وفيات و(730) إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة/ تفاصيل

كنانة نيوز – سُجِّلت في المملكة اليوم الجمعة ، (730) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، …