رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2020/11/27

عبيدات يستعرض اهم التحديات التي تواجه بلدية الكفارات بني كنانة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات – تعاني بلدية الكفارات في لواء بني كنانه من جملة من التحديات والمشاكل التي من شأنها الاسهام في الحد من مستوى الخدمات المقدمة لمواطنيها ,وتؤثر بصورة مباشرة في نمو عجلة االتنمية والبناء فيها , ومن بين اهم هذه التحديات ارتفاع حجم المديونية وتراكم الفواتير المالية المترتبة عليها لمؤسسات وهيئات محلية , وفق رئيسها عمر غثيان عبيدات.

وأشار عبيدات في حديث لكنانه نيوز بان البلدية تسعى بصورة مستمرة للارتقاء بواقع الخِدمات المقدمة لمواطنيها ضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة , الا ان هذه المساعي تصطدم في كثير من الاحيان بعدم توفر سيولة نقدية كافية لها , مما يضطرها وامام هذا الواقع الى وضعها جانبا والتريث لحين توفر السيولة النقدية اللازمة .

وبين عبيدات بانه فيما يتعلق بالقرية السياحية في منطقة عقربا ؛ فان المجلس البلدي لم يوافق على تخصيصها لاي جهة , وما زالت ملكا للبلدية وعكس ما يقال بانه تم تخصيصها لجهات امنية معنية ,مستدركا بانه تم احالتها للاستثمار من قبل احد المستثمرين المحليين الا انه لم يذكر قيمة وحجم الاستثمار .

ولفت عبيدات الى ان البلدية قامت بتخصيص عمال وطن لغايات تجميل والعناية بالحدائق العامة التابعة لها في عدد من مناطق البلدية ,وسيتم العمل على رفدها بالاساسيات , موضحا بان عملية تخصيصها للاستثمار من قبل القطاع الخاص يعتبر مخالفة للقانون ولا يجوز للبلدية التصرف بها تحت اي ظرف من الظروف .

وزاد عبيدات بان البلدية قامت بتشكيل لجنة خاصة لدراسة الواقع الحالي لمسلخ البلدية المغلق منذ سنوات , وسيصار الى فتحه امام القصابين خلال الايام القليلة القادمة بعد ان يتم تاهيله بالصورة المناسبة ورفده بالاجهزة والثلاجات والادوات اللازمة كأدوت الذبح والطبيب البيطري وما الى ذلك .

وحول المبنى الجديد للبلدية ؛ بين عبيدات بان المبنى في مراحله الاخيرة ولا زال في طور التشطيبات النهائية , وتبلغ كلفة البناء حوالي 288 الف دينار , وسيتم المباشرة في العمل به في مطلع العام القادم , موضحا بان البلدية باشرت بتنفيذ العديد من مشاريع تعبيد وتأهيل شوارع في عدد من مناطقها وبكلف وقيم مالية نصل الى 408 ألف دينار .

وأشار عبيدات الى ان البلدية تواجه مشكلة تتمثل في زيادة حجم المديونية المترتبة عليها لصالح شركة كهرباء محافظة اربد والبالغة حوالي 400 الف دينار ,وذلك لقيام البلدية بزراعة اعمدة كهربائية داخل وخارج حدود التنظيم ,وقيامها بدفع بدل كهرباء للشركة نيابة عن الاشغال العامة ,ووضعها لاعمدة كهربائية خارج حدود التنظيم ,مما ادى الى تراكم وزيادة حجم المديونية وزيادة قيمة ضريبة المبيعات والفوائد المترتبة عليها . ودعا عبيدات المواطنين لضرورة الوقوف الى جانب البلدية كي تخرج من أزمتها المالية التي توارثتها عبر سنوات طويلة , وان على المواطنين ان يكونوا شركاء معها في كافة المجالات الحياتية ,وان يقوموا بالمطلوب منهم وفق وضمن بنود القانون الناظم للعمل البلدي .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الصحة .. بوادر إستقرار وإنخفاض الحالة الوبائية

كنانة نيوز – قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي …