رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2020/10/28

منتدى الفكر العربي يصدر العدد الجديد من مجلته

كنانة نيوز -ثقافة – اصدر منتدى الفكر العربي عددا جديدا من مجلته، حيث اشتمل على محور بعنوان “المشرق العربي .. إلى أين؟” وملفاً خاصاً عن القضية الفلسطينية وأبعاد خطة السلام الأمريكية الجديدة أو ما يُسمّى ب”صفقة القرن”.
وتصدّر العدد الجديد للمجلة، مقالا لسمو الأمير الحسن بن طلال بعنوان: “أحادية الحل والمشهد العقلاني”، تناول فيه الموقف الأردني والفلسطيني بشكل خاص والعربي عموماً من ما يُسمّى “صفقة القرن”، مبيناً استناد هذا الموقف على مُوجبات المنطق والضمير ومقاييس النزاهة والشرعية الدولية، في مقابل التأويلات الأحادية الضيّقة للعملية السلمية لدى الجناح المُتنفّذ في الطرف المقابل.
وأشار رئيس تحرير المجلة الدكتور محمد أبو حمور، وفق بيان صادر عن المنتدى اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا الملف يأتي في نطاق سلسلة من الأنشطة الفكرية التي بادر بها منتدى الفكر العربي في إطار إسهامه في بحث القضايا المصيرية للأمّة وشعوبها.
وجاء في عدد المجلة عدة مقالات عن “القضية الفلسطينية في خطابات المغفور له الملك الحسين بن طلال 1953-1999″، فيما تناولت المجلة تحليلا عن جوانب من القضية الفلسطينية وأبعاد صفقة القرن وخطورة ضم إسرائيل للمزيد من أراضي الضفة الغربية، بالإضافة الى مستقبل الدور الأوروبي تجاه القضايا العربية الراهنة، وأبعاد الوعي العربي ومواقع التواصل الاجتماعي، وعن “العرب .. والعولمة التي في طور الاحتضار”.
وتضمن العدد الجديد دراسة حول “الدين والتدين من حيث مرونة التحدي والاستجابة في عصر الجائحة”، واخرى حول “متطلبات الإصلاح التعليمي لتحقيق التنمية”.
كما تضمن العدد، دراسات في الثورة الرقمية، والاقتصاد والتنمية، والزراعة، والآثار الاقتصادية لجائحة كورونا في المنطقة العربية، وغيرها.
–(بترا)

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

اكتشافات جديدة من العصر الجاهلي(رأي ثالث في سبب تسمية المعلقات) / للباحث أحمد الهزايمة

كنانة نيوز – ثفافة –   اكتشافات جديدة من العصر الجاهلي – رأي ثالث في …