رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2020/10/28

الكلالدة.. على الوزير الخرابشة تقديم إستقالته من القائمة الإنتخابية

كنانة نيوز – كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده أنه تقدم اعتراضين لدى محكمة الإستئناف ضد الهيئة المستقلة للانتخاب لعدم الموافقة على طلباتهم الترشح في الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر.
في شأن آخر، أكد الكلالده  أنه بتعيين المحامي محمود الخرابشه وزيرا في الحكومة الجديدة، يبقي القائمة الانتخابية مستمرة ولن يؤثر عليها.
وبين الكلالده أن قائمة الخرابشه كبيرة ولن تتأثر بعدم ترشحه، ويستمر ترشح باقي الأعضاء.
وأكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أنه على الخرابشة تقديم استقالته من القائمة الانتخابية، وأن تقديم الاستقالة يجب أن يكون ذلك من خلال مفوض القائمة لدى الهيئة، مع العلم بأن استقالة الخرابشة من القائمة لا تؤثر على ترشح بقية اعضائها.
على صعيد آخر، أكد الدكتور الكلالدة حرص الهيئة على مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة في العملية الانتخابية وضمان حقهم في الاقتراع والترشح، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وبدعم من مشروع الشراكة.
جاء ذلك، خلال لقائه أمس ممثلين عن المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والمركز الوطني لحقوق الانسان ومبادرة نحن نشارك بحضور الدكتورة عبير دبابنة والدكتور زهير ابو فارس اعضاء مجلس المفوضين والمكلفين بمتابعة ملف الاشخاص ذوي الاعاقة.
وشدد الكلالدة على ضرورة تنسيق الجهود في مجال خدمات التوعية الانتخابية من خلال استخدام الوسائل التوعوية والتثقيفية من انتاج  بروشورات توعوية واستخدام لغة الاشارة لتمكين ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع، مبينا أن الهيئة عملت على تأهيل (23) مركزا انتخابيا نموذجيا  خاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة  لتمكينهم من ممارسة حقهم بسهولة ويسر، حيث سيتم العمل على استكمال تأهيل هذه المراكز بالتعاون مع مشروع الشراكة لتوفير البنية التحتية والبيئة الداخلية والخارجية التي تتناسب مع احتياجاتهم.
الدستور
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم

كنانة نيوز – قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء …