رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2020/09/29

ننتقد الخطأ من أجل الوطن ونعظم الصواب من أجله أيضا/راتب عبابنه

كنانة نيوز – كتب راتب عبابنه
ننتقد الخطأ من أجل الوطن ونعظم الصواب من أجله أيضا
الكثير من هواة الكتابة وأنا منهم نكتب عن قضايا وأحداث وإجراءات حكومية وقوانين ضاغطة وأداء حكومي يلحق الضرر بالوطن والمواطن وغير ذلك من الموضوعات التي تثير بنا الغيرة على الوطن وتحرك بنا الدافع للنقد بحال التقصير وضياع الحقوق مثلما تتحرك بنا الدوافع لنعظم الإيجبيات والإنجازات بحال وجودها.
بحال الإشارة للسلبيات، من البديهي والصحي أن يتنبه المعنيون ويسارعوا لإصلاح الخلل ومحاسبة المسبب لأن المنطق وقبله الدستور وأكد ذلك رؤساء الحكومات أن الحكومة خادم للشعب وليست راصدا لكلمة أو تعليق تتخذ منه المبرر لقمعه وتكميمه وتوقيفه وتوجيه تهم له لم يرتكبها.
عندما نعظم إنجازا أو نمدح إجراءا أو نثني على مسؤول أبدع بوظيفته وقام بها خير قيام، لماذا لا تكرمونا وتكافؤونا؟؟ فهل أدَات رصدكم ورقابتكم فقط موجودة بانتظار وقوع “خطأ”؟؟
فاقد الشيء لا يعطيه. ربما أدواتكم ترصد تعظيما لأنه غير موجود لانعدام أسبابه وعكس ذلك هو الصحيح والواقع. ايس بيننا وبين أي مسؤول خصومة، لكنه شخص يمارس عملا عاما يتعلق بالناس عليه أن يتوقع النقد والتعبير عن عدم الرضا عن أدائه بحال أساء أو أخطأ. وذلك أمر طبيعي ومن حق المواطن على المسؤول أن يتقبل النقد من أجل الإصلاح والتصحيح وعايه أن لا يتخذ الأمر وكأنه إساءة شخصية.
كل ما سبق يمكن أن يتحقق بالعدل والديموقراطية وبدونهما سنبقى ننفخ بقربة مخرومة.
حمى الله الأردن والغيارى على الأردن والله من وراء القصد.
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

زمن الحصار / بقلم صافي خصاونة

زمن الحصار بقلم : صافي خصاونة آه يازمن الحصار العقيم جدرانك العالية تُكتفني .. تَكادُ …