رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2020/09/29

المرشح الخصاونة  : قانون الانتخاب الحالي لا يخدم الوطن ويهدم مرتكزات التنمية

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد المهندس سالم الخصاونة  ترشحه لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر ضمن الدائرة الثالثة  لواءي بني عبيد والمزار الشمالي  , حيث بين ان الاعلان عن قائمته ما زال مبكرا وما زال التشاور قائما ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن الاسماء قريبا .

الكنانة نيوز في اتصال هاتفي مع الخصاونة  اجاب على العديد من الاسئلة وكان اهمها ؟

  • ماذا تقول في قانون الانتخاب الحالي لمجلس النواب رقم 6 لسنة 2016 وتعديلاته  وهل يلبي طموح الناخب والمواطن ؟

قانون الانتخابات الحالي قانون جيد في ظل مجتمع واع  ,  وهو لا يلبي طموح المجتمع الحالي , لأن المجتمع الجائع مستحيل أن يستطيع ان يفكر , وبالتالي فان القانون الحالي عثراته ومقاساته فصلت لصاحب المال السياسي وهو قانون لن تلبي  مخرجاته حجم التحديات التي يمر بها الوطن ويعيشها المواطن ,  المال السياسي هو سيد الموقف ولا يمتلك الناخب فيه تحديد خياراته بالشكل الذي يريد , والخلاصة هو ان القانون لا يخدم الوطن ويهدم مرتكزات التنمية ومخرجاته لا ترتقي الى مستوى العمل النيابي الذي يقود الدولة .

  • المواطن الاردني محبط من اداء المجلس الثامن عشر , مما اثر سلبا على الحالة المعنوية لديه والدعوة للمقاطعة  مستمرة من مختلف الفئات العمرية والقطاعات , ماذا توجه رسالة للناخب ؟

التقاعس عن ممارسة الحق الانتخابي لا يجلب إلا مزيداً من خيبات الآمال للأجيال القادمة، وواجبنا الوطني أن نختار الأكفأ والأقدر، ومتى ما شُغلت مقاعد المجلس بالأكفاء من المترشحين ستستقيم الامور بإذن الله، أما التعلل بالإخفاقات السابقة للمجلس فهذا لا أراه مبرراً للامتناع عن التصويت , ومقاطعة الانتخابات لا تعبر عن حس وطني وتساهم في سيطرة اصحاب النفوذ والمال السياسي على حلبة التنافس .

  • جاء قرار اجراء الانتخابات هذا  العام في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وزادت جائحة كورونا من الازمة  , باعتقادك هل سيوثر ذلك سلبا على  ارادة الناخب , ويكون للمال الاسود دور في ذلك ؟

جائحة كورونا زادت من وعي المواطن لكنها لن تؤثر على اردته لاسباب تبدأ بالجوع والفقر وتنتهي عند الجوع والفقر , لذلك سنلمس النتائج السلبية وليست الإيجابية فيما يخص المخرجات الانتخابية .

  • باعتقادك ما هو اهم مشروع تنموي تحتاجه  دائرتك الانتخابية  ولماذا ؟

تحتاج الى عدة مشاريع تنموية زراعية  اقتصادية  وتصنيعية  واسواق تسويقية شعبية  الهدف منها تأمين الشباب والشابات بفرص العمل الملائمة . 

لإعلاناتكم  واستفساراتكم  : التواصل  على الارقام التالية (0772683384 ) و (0777103811 ) قسم الاعلان والعلاقات العامة  من خلال الاتصال المباشر او الوتس اب وخلال ساعات الدوام الرسمي .

وكالة كنانة نيوز مؤسسة صحفية الكترونية شاملة ومتكاملة ومرخصّة ومقرها الرئيسي محافظة اربد – لواء بني كنانة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الاعلان عن رابع  قائمة انتخابية في الدائرة الاولى  بمحافظة اربد

كنانة نيوز- محمد محسن عبيدات اعلن مساء اليوم عن تشكل رابع  قائمة انتخابية في الدائرة …