الزغول .. نقص المخصصات المالية يحول دون تنفيذ نشاطات ثقافية في محافظة اربد

كنانة نيوز– بكر محمد عبيدات

تعاني مديرية ثقافة اربد التابعة لوزارة الثقافة من جملة من التحديات التي تسهم في الحد من إقامة النشاطات الثقافية والادبية وخلافها , والتي من شانها المساهمة في الارتقاء بالواقع الثقافي بالمحافظة بصورة خاصة وفي المملكة بصورة عامة , ومن بين هذه التحديات قلة المخصصات المالية وضعف موازتها العامة .

وبين مدير مديرية ثقافة اربد الدكتور سلطان الزغول بأن وزارة الثقافة تعتبر من الوزارات الاقل حظا من الناحية المالية ,وتعتبر موازنتها العامة الاقل من بين بقية الوزارات على الرغم من أهميتها الكبيرة في حياة المواطنين , فضلا عن عزوف المواطنين عن المشاركة بالفعاليات التي تنظمها المديرية .

ولفت الدكتور الزغول الى أنه تم مخاطبة الجهات المعنية في الوزارة بشأن رفد المركز الثقافي في المحافظة بالكوادر البشرية والاجهزة اللازمة , الا انه لم يتم الاستجابة لهذه المخاطبات , نافيا علمه بأسباب التأخير بالرد عليها على الرغم من اهمية المركز بالنسبة للفعل الثقافي في المحافظة .

وبين الدكتور الزغول بأن المديرية نفذت ولا زالت تنفذ العديد من المشاريع وتقيم النشاطات الثقافية في مختلف مناطق المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية ,وكان آخر هذه النشاطات مهرجان الحصاد الثقافي الذي لاقى إقبالا كبيرا من الفعاليات الثقافية والادبية , مستعرضا جملة النشاطات التي قامت بها