مجمع سفريات ظهر التل في مدينة اربد يُعاني من الاهمال والنسيان وسوء التنظيم

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أعرب عدد من السائقين والمواطنين في مدينة اربد عن عدم رضاهم عن الحالة التي آلت اليها بعض المجمعات السفرية في المدينة ؛ ذلك انها تفتقر لوجود مظلات تقيهم من حرارة الشمس اللاهبة في فصل الصيف ومن الامطار في فصل الشتاء , الى جانب عدم وجود مقاعد وغيرها من الامور ذات الصلة .

” كنانه نيوز ” قامت بجولة على عدد منها وسجلت بالصورة بعض المشاهدات واللقاءات ؛ حيث اشار سائقون الى ان مجمع ظهر التل والمعروف بهذه التسمية يعاني الكثير من الاهمال والفوضى , حيث تنتشر البسطات بين الباصات مما يؤثر على حركة تنقل الباصات داخل المجمع وحركة المواطنين ,فضلا على ضيقه وعدم قدرته على استيعاب المزيد من الباصات العاملة على خطوط اربد – والقرى والتجمعات الواقعة الى الشمال من المدينة .

واشار عدد من السائقين الى ان مدخل المجمع من الجهة الشمالية يعاني من الفوضى بصورة مستمرة مما يؤدي الى صعوبة في عملية الدخول للمجمع , حيث يعمد بعض التجار والمواطنين الى ايقاف مركباتهم في المدخل , غير مبالين بالتعليمات والاشارات التحذيرية الموجودة .

ولفتوا الى انهم يعانون الكثير جراء وجود البسطات في سعة المجمع , والتي لا يعرفون من هم اصحاب هذه البسطات ولمن تتبع , وان هذه البسطات تسهم في التضييق عليهم وتحد من حركة الباصات داخل المجمع , فضلا على انها تؤثر على حركة المواطنين داخله .

وأوضحوا بأنه بين الحين والآخر تنساب كميات كبيرة من المياه في الجهة الشرقية من المجمع وبالقرب من المحال التجارية , وانهم يجهلون نوعية ومصدر هذه المياه ,وانهم لم يخفوا تخوفهم من ان تكون هذه المياه هي مياه عادمة ناتجة من احد المحابس الموجودة في الجهة الجنوبية – الشرقية من المجمع ,داعين الجهات المعنية بضرورة ايلاء هذا المجمع الذي يعد انموذجا حيا للمجمعات السفرية في المدينة العناية اللازمة والاهتمام المناسبين كونه يهم شريحة كبيرة من شرائح المجتمع المحلي.