النائب صالح العرموطي..كرامة المعلم كرامة وطن وأمه

كنانة نيوز – كتب النائب صالح العرموطي مقالاً على صفحته الشخصية على الفيس بوك بعنوان كرامة المعلم كرامة وطن وأمه انتصاراً لنقابة المعلمين الكادحة

إن دولة المؤسسات والقانون تعني نزع الصلاحية من السلطة التنفيذية في القضاء والتشريع وإسنادها إلى السلطة القضائية والسلطة التشريعية ..
هذا ورغم التعديل الدستوري فلا زالت السلطة التنفيذية تتغول على هاتين السلطتين وتصادر صلاحياتهما ..!!؟
الحرية الشخصية مصونة وكل اعتداء على الحقوق والحريات العامة أو حرمة الحياة الخاصة للأردنيين جريمة يعاقب عليها القانون مادة ٩ من الدستور .
كما نصت المادة ١٥ من الدستور “تكفل الدولة حرية الرأي والتعبير ولكل أردني أن يعرب بحرية عن رأيه في القول والكتابة ” .
“كما أن من حق الأردنيين تأليف الجمعيات والنقابات والأحزاب السياسية ” مادة ١٦ من الدستور .
كما أن المادة ١٧ قد نصت على أن “للأردنيين الحق في مخاطبة السلطات العامة “.
والمادة ١٠١ “المتهم بريء حتى تثبت إدانته بحكم قطعي ” وكذلك قرار الحل يجب أن يكون بقرار قضائي قطعي .

في ظل هذه النصوص والإستحقاقات والضمانات الدستورية فقد اتخذت الحكومة قرارا تنقصه الفطنة والحكمة والدراية والخبرة السياسية ضد نقابة المعلمين والهيئة المركزية وكافة فروع النقابة في المملكة المنتخبين بإنتخابات حرة ونزيهة من قبل الهيئة العامة التي تمثل جموع المعلمين والمعلمات حماة الوطن وبناته .
ضاق صدر الحكومة وعقلها بمربي الأجيال وعجزت عن إجراء حوار هادف للوصول إلى قواسم مشتركة لخدمة الوطن والمواطن في ظل الظروف السياسية والتهديدات الصهيونية التي تستهدف الأردن ووجوده وأمنه واستقراره وسيادته .
كان الأولى بها أن تسعى إلى جمع الكلمة ووحدة الصف للوقوف في خندق الوطن في مواجهة كل التحديات ..
إنّ ما قامت به الحكومة ضد نقابة المعلمين الكادحة قد هز المؤسسة القانونية والدستورية ويشكل خطراً على كل النقابات والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ..
إننا اليوم نشعر بالقلق الشديد وخطورة الدولة العميقة ومراكز القوى ومدى خطورتها على الوطن واستقراره .
سعي الحكومة اليوم لحل مجلس النقابة وتشكيل لجنة مؤقتة لن تجد القبول لدى الهيئة العامة لنقابة المعلمين ولا لدى الشارع .
أضع يدي على قلبي من خلال قيام الحكومة بحظر جماعة الإخوان المسلمين التي تشكل جزء لا يتجزأ من نسيج الوطن وما كانت يوماً إلا مع أمن الوطن واستقراره وتدافع عن ثوابت الأمة وتدعوا إلى استئناف الحياة السياسية والحرص على الحرية والعدالة والمساواة والحياة الكريمة ..
فقد قامت الحكومة بتسريب بعض المعلومات بخصوص اتخاذ إجراءات قادمة خطيرة بحق الوطن والمواطن وخاصة فيما يخص جماعة الإخوان المسلمين ومحاولة شيطنتها ..!!؟؟
إن ما تم من إجراءات بحق نقابة المعلمين تعتبر منعدمة لصدورها عن جهة غير مختصة ويعتبر تعدياً صارخاً على الحقوق والشرعية والمشروعية في دولة القانون والمؤسسات .
دام الأردن وطناً حراً آمناً مستقراً ترعاه عناية الرحمن .
حسبنا الله ونعم الوكيل