رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2020/09/29

حي العمرية بحرتا ,,يئن تحت وطأة النسيان والاهمال من قبل المسؤولين

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

رغم مضي سنوات طويلة على مطالباتهم العديدة بضرورة العمل على ايلاء حيهم الذي يقع الى الشمال الشرقي من منطقة حرثا ببلدية الكفارات بلواء بني كنانه ؛ الا ان كافة مطالبهم بائت بالفشل , ولم تجد اذنا صاغية من قبل المسؤولين, وان آذانهم التي ” ثقبوها ” بانتظار ان يضع المعنيون ” الحلق ” فيها بقيت تنزف دمأ دون ان يروا بارقة أمل لحل قريب وسريع لمعاناتهم اليومية .

” كنانه نيوز ” قامت بزيارة الى ذلك الحي – والمعروف لدى المواطنين بحي العمرية نسبة لعشيرة العمرية في حرثا كون احد ابنائها من أوائل من سكن ذلك الحي – ووجود مواطنين من عشائر اخرى وسجلت بالصوت والصورة والكلمة معاناة مواطنيه والذين يتوزعون على حوالي 30 بيتا , ولعل من بين اهم المشاكل والتحديات التي تواجههم هي الطريق الوحيد واليتيم المؤدي لمنازلهم ,وانه بات يشكل مصدر خطر عليهم ومركباتهم كونه مليئا بالحفر والمطبات .

المواطنون ( الشيخ عدي العمري وصالح العمري ووظبيان العمري واسلام العمري وعدد آخر من المواطنين الذين التقتهم كنانه نيوز بينوا بان الحي يفتقر لادنى درجات الاهتمام والعناية من قبل الجهات المعنية ,وان الشارع المؤدي اليهم مليئا بالحفر والمطبات مما يشكل والحالة هذه مصدر خطر عليهم واطفالهم ومركباتهم .

ولفتوا الى انهم باتوا يشعرون بالظلم وعدم وجود عدالة في التعامل والمساواة بين المواطنين , حيث تم قبل ايام قليلة العمل على اعادة تأهيل شارع بالجوار وتعبيده ,ولا يقل خطورة عن الشارع المؤدي لمنازلهم ,وغيرها من اعمال التعبيد والتاهيل لشوارع في مناطق مجاورة , داعين الجهات المعنية لضرورة العمل على ايلاءه العناية اللازمة , وحيهم لا ان يكونوا محل اهتمام وتقدير وقت الانتخابات ,,, وحسب .؟!

وبينوا بانه وفضلا على الشارع الواصل لحيهم وما يعاني ما يعانيه من تهميش ونسيان من قبل الجهات المعنية , فهناك مشكلة المياه التي بالكاد تصل لمنازلهم ولا تكفي للوفاء بحاجتهم اليومية والتي هي الى ازدياد نظرا للارتفاع الكبير على درجات الحرارة , ولعله من فضلة القول بيا الآثار الناتجة عن ذلك .

واشاروا الى وجود مشكلة في شبكة الاتصالات , ويواجهون صعوبات في ما يتعلق بالنت وما يتعلق به من امور, داعين الجهات المختصة ضرورة العم على تقوية خطوط الاتصالات الواصلة لمنازلهم , وغيرها من الامور التي تم الاشارة اليها في ما سبق من حديث

وكان غير مسؤول في الاشغال العامة والبلديات قد اشار في احاديث للدستور

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

هل تحاول إيران إفشال المفاوضات بين فتح وحماس؟/لارا أحمد

هل تحاول إيران إفشال المفاوضات بين فتح وحماس؟ لارا أحمد علّق أحد الشخصيات السياسيّة المقرّبة …