مدير أشغال بني كنانه .. تنفيذ مشاريع خدمية بقيمة 700 الف دينار..ومعظم المطبات وضعتها البلديات بصورة عشوائية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

اكد مدير مكتب الاشغال العامة في لواء بني كنانه المهندس نجيب شهاب على ان المكتب يقوم على تقديم خِدماته للمواطنين في شتى مناطق اللواء والمجاورة له , ضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة , وان الآليات اللازمة متوفرة , وفي حال وجود نقص بها يتم الاستعانة بمديرية الاشغال العامة في اربد او بلديات اللواء المختلفة .

وبين المهندس الشهاب بأنه تم الانتهاء من تنفيذ مشاريع خدمية , ومشاريع تأهيل وتعبيد طرق زراعية في مختلف مناطق اللواء بقيمة تربو على ال700 الف دينار , وهي من م تبقيات موازنة العام الماضي 2019, فضلا على تأهيل بعض الحفر والمطبات الموجودة في شوارع اللواء .

ولفت المهندس الشهاب الى انه يوجد معايير واسس معتمدة من قبل الجهات المعنية لغايات وضع مطبات في شوارع اللواء الرئيسة منها والفرعية ,منوها بان المطبات التي تم وضعها من قبل البلديات هي في غالبها تم وضعها بصورة عشوائية ودونما تخطيط ولغايات ارضاء مواطنين , وسيتم العمل على إصلاح الوضع القائم لبعضها , وسيصار الى اجراء دراسات اضافية وجديدة لوضع بعضها في اللواء ,وسيتم اتخاذ اتخاذ الاجراء اللازم على ضوء مخرجات الدراسات التي ستتم من قبل معنيين بالمكتب .

وفيما يتعلق بالحفر الموجودة في شوارع مناطق باللواء كعزريت وحرثا والرفيد ويبلا وملكا وغيرها من المناطق قامت سلطة المياه بحفرها في المناطق وتركتها ولم تعد الوضع لسابق عهده , بين المهندس الشهاب بان المكتب يواجه صعوبات كبيرة جراء هذا الوضع , ويتكبد من وراء عمليات الصيانة مصاريف اضافية , وقد تم العمل على صيانة العديد من هذه الحفر وضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة .

واوضح المهندس الشهاب بانه تم تنفيذ شارع عزريت الرئيس ضمن الصلاحيات المخولة له , وتم وضع وصيانة بعض الاجزاء من قبل المكتب , موضحا بانه سيتم العمل مستقبلا على إتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص ملاحظات اوردتها له الدستور .