رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2020/08/13

الحُسبان:” نعمل على تفعيل مبدأ التشاركية مع مؤسسات المجتمع االمحلي للصالح العام “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تعمل منطقة أم قيس التابعة لبلدية حالد بن الوليد في لواء بني كنانه على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة لمواطنيها في شتى المجالات وعلى كافة الصعد وضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة , وفق رئيس مجلس بلدي المنطقة منى محمد الحسبان .

واشارت الحسبان لكنانه نيوز الى انه وضمن ترجمة توجهات القائمين على العمل البلدي وفي مجالات تطوير المجتمعات المحلية والارتقاء بمستوى الخِدمات المقدمة للمواطنين ؛ تقوم على تنفيذ العديد من المشاريع الخِدمية والمنتجة , وان هذا الامر تنفذه بالتعاون والتشارك مع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والاهلية ,ذلك ان هذه المؤسسات تعتبر الرافد والداعم للعمل البلدي .

وأوضحت الحسبان الى انه برز في الآونة الأخيرة مشكلة تتمثل في وجود هبوطات بالشارع الرئيس / امام مبنى المنطقة / وانه تم ومن باب اتخاذ الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون وقوع لا سمح الله حوادث طمر هذه التهدمات , وسيتم العمل مستقبلا على ايجاد حلول جذرية لها,وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا المجال .
وبينت الحسبان بانه تم تنفيذ مشاريع فتح واعادة تأهيل وتعبيد شوارع بالمنطقة من اجل العمل على تحسين مستوى البنى التحتية بالمنطقة من شوارع , الى جانب قيامها بحصر حاجة المواطنين من وحدات اإنارة وتم اصلاح ما هو بحاجة لاصلاح , وغيرها من الاعمال المتعلقة بعملها اليومي .

ولفتت الى ان مواطني المنطقة يواجهون مشكلة قديمة جديدة تتمثل بنقص ساعات ضخ المياه لمنازلهم ,وانها كرئيس للمجلس البلدي قامت بمخاطبة الجهات المعنية في شركة مياه اليرموك ووزارة المياه والري بخصوص قيام الاخيرة بايجاد حلول لهذه المشكلة بصورة جذرية وسريعة وفاعلة ,للحيلولة دون حدوث أمورا ليست بالحسبان ,وانه تم مخاطبتها بالطرق الرسمية المتبعة في مثل هذه الحالات .

وفيما يتعلق بالطرق الزراعية ؛ بنيت الحسبان بان المنطقة والتي تعتبر واحدة من مجموعة من مناطق تابعة لبلدية واحدة ,تقوم وبصورة مستمرة بالمطالبة بضرورة العمل على فتح واعدة تاهيل الطرق الزراعية في أم قيس كي يتمكن مزارعوها من القيام بتقديم الخدمات الزراعية اللازمة لمزروعاتها , منوهة بان بعض الطرق الزراعية بحاجة ماسة لاعادة تأهيل وتعبيد كونه يوجد به حفر ومطبات تشكل وحالتها الراهنة مصدر خطر على صحة وسلامة مرتاديها ومركباتهم .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

قرارات هامة لمجلس امناء جامعة اليرموك

كنانه نيوز – قرر مجلس أمناء جامعة اليرموك في جلسته التي عقدها اليوم – الأربعاء، …