وفد من الحكام الاداريين في محافظة اربد يزور واجهة المنطقة العسكرية الشمالية

زار وفد من الحكام الاداريين في محافظة اربد ومدراء الدوائر فيها وممثلي القطاعات التجارية والصناعية والخدماتية وقادة الوحدات الامنية في المحافظة واجهة المنطقة العسكرية الشمالية حيث يرابط جنود القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي وقوات حرس الحدود يحمون الوطن ومنجزاته ويبذلون الغالي والنفيس في سبيل حفظ الامن والامان وحماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم .
وكان في استقبالهم قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن غازي المقيبل وعدد من قادة التشكيلات والوحدات العسكرية .
وقدم العميد المقيبل شرحا حول المهام والواجبات المنوطة الى منتسبي المنطقة العسكرية الشمالية في حماية الوطن ومنع عمليات التسلل والتهريب من خلال مراقبة الحدود مراقبة دقيقة الكترونية وبشرية مزودة باحدث المعدات والاجهزة المستخدمة في هذا المجال وتسيير الدوريات الآلية والراجلة على مدار الساعة وتطبيق قواعد الاشتباك مع اي محاولة تسلل من على طرفي الحدود .
واكد العميد المقيبل ان قواتنا المسلحة اثبتت انها قادرة على منع كل اشكال التهديد الخارجي للوطن وان مرتبات المنطقة العسكرية الشمالية كغيرهم من منتسبي قواتنا المسلحة يتمتعون باهتمام خاص من جلالة قائدهم الاعلى الملك عبد الله الثاني الذي يوليهم كل اهتمامه ورعايته مضيفا ان هذا الاهتمام والرعاية شكلت الحافز الاول ليتمتع منتسبي قواتنا المسلحة باعلى درجات الانضباط والمعنويات العالية والتحلي باخلاق الفرسان .
واستعرض العميد المقيبل العديد من محاولات التسلل التي حاول البعض القيام بها واحبطتها تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية كما احبطت العديد من محاولات التهريب وكان اخرها ضبط (20) مليون حبة مخدر حاول عدد من المهربين ادخالها الى الاردن لينقلها فيما بعد الى دول الجوار .
واعرب العميد المقيبل عن تقديره لهذه الزيارة التي تؤكد روح الانفتاح والشراكة بين القوات المسلحة وكافة المؤسسات الرسمية والاهلية في المجتمع الاردني للاطلاع عن كثب على تفاصيل الحياة اليومية لاشاوس الجيش العربي الذين يقومون بواجب حماية حدود الوطن .
وقدم قائد لواء الاميرة عالية الالي “48” العميد الركن ذياب الشوابكة ايجازا حول اللواء الذي تشكل عام (1948) في فلسطين وخاض كافة الحروب وقدم الشهداء دفاعا عن الوطن ومكتسباته .
كما قدم العميد الشوابكة شرحا مفصلا عن الواقع الجغرافي عن منطقة الاختصاص وتاريخها والحروب التي شهدتها .
وبعد ذلك جال الزائرون على عدد من المواقع العسكرية المتقدمة في منطقة اختصاص المنطقة العسكرية الشمالية والتقوا بالجنود في اماكنهم وخنادقهم المتقدمة مؤكدين ان هذه الزيارة جاءت لمؤازرة الجنود ورفع معنوياتهم وتقديم كل مساعدة ممكنة من اجل تحسين ظروف عملهم للشد من ازرهم . وقال محافظ اربد رضوان العتوم اننا وجدنا القوة والعزيمة والمهارة في هؤلاء الجنود الذي يحق لنا ان نرفع رؤوسنا عالية فخورين بهم .
واضاف اننا جئنا لنشد من ازرهم ونرفع معنوياتهم فشدوا من ازرنا ورفعوا معنوياتنا وهم المرابطون على النقاط الحدودية المتقدمة في اجواء القيظ اللاهب يكرسون جهدهم واهتمامهم لحماية الحدود لنبقى نحن نتمتع بالامن والامان ويمارس جميعنا اعمالهم بكل سكون وطمأنينة .
واكد اعضاء الوفد اهمية دعم القوات المسلحة وتقديم كل عون لها لانهم سياج الوطن وحماته والمرابطين ليل نهار على تخومه يترصدون كل من يحاول المساس بامنه واستقراره .​