رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2020/07/12

مطالبات بإنشاء أسواق شعبية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

مطالبات كثيرة وعديدة من المزارعين والمواطنين ومهتمين بالشأن التجاري والاقتصادي في لواء بني كنانه بضرور ة العمل على ترجمة قرارات سابقة تم اتخاذها  حيال إنشاء اسواق شعبية في اللواء ,وتحديدا في منطقة مجمع دوائر اللواء ,بحيث يقوم المزارعون بعرض ما لديهم من منتجات زراعية موسمية وخلافها في هذه الاسواق ,وتجنبا لحدوث الحوادث المرورية ,كونهم يقومون بعرض منتجاتهم على جوانب الطرق الرئيسة في اللواء .

واشاروا الى ان الاسواق الشعبية كانت من بين الافكار الرائعة والمحببة لدى الجميع ,كونها تشتمل على كافة احتياجات المواطنين الاستهلاكية ,خاصة في حال تم رفدها بالوسائل اللازمة لنجاحها من انارة وتهوية وحراسة وما الى ذلك من أمور .

ويعلق عدد كبير من أبناء لواء بني كنانه آمالا كبيرة على الأسواق الشعبية ببني كنانه . ذلك أن هذه الأسواق ستكون بالنسبة لغالبية مواطني اللواء المخلص والمحرر من تغول الأسعار الذي بدأ يغزو كافة السلع والمواد الغذائية .

وبين عدد من تجار الخضار والفواكه في اللواء بانهم مستعدين لاعاداة تجربة الاسواق الشعبية في اللواء , لم لهذه الاسواق الشعبية من فائدة سواء بالنسبة لهم او للمواطنين , خاصة وانه يوجد في اللواء مساحات خالية مملوكة للحكومة من المناسب ان يتم اقامة اسواق شعبية فيها .

وناشدو الجهات المعنية بضرورة العمل على اعادة هذه الفكرة والعمل على ازالة المعوقات امام اقامتها , وان اهميتها تأتي في ظل الزيادة الكبيرة في عدد الباعة الموسميين الذين يفترشون الارض ويتخذون من جوانب الطرقات مكانا لبيع منتجاتهم المختلفة ,وذلك للحيلولة دون تشكل ازدحامات مرورية ولمنع وقوع الحوادث المرورية .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

إحتراق 3 حاويات داخل جمرك العقبة

كنانه نيوز – تعاملت كوادر دفاع مدني العقبة ظهر اليوم مع حريق شب في 3 …