رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/07/11

طرق زراعية بحاجة لاعادة تأهيل وتعبيد في لواء بني كنــــانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ناشدت مجموعة من المزارعين والمواطنين من شتى مناطق لواء بني كنانه الجهات المعنية في وزارة الاشغال العامة والاسكان والجهات المعنية بضرورة العمل على اعادة تاهيل العديد من الطرق الزراعية في مناطقهم , كونها مليئة بالحفريات والمطبات مما يعني تشكيلها لمصادر خطر على صحتهم وسلامتهم ومركباتهم .

وأشاروا الى ان غالبية هذه الطرق تعاني ما تعانيه ؛ من وجود حفر مختلفة الاتساعات ومطبات ,وأنها والحالة هذه باتت تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المرتادين لها ولمركباتهم ,وانه بات على الجهات المعنية ضرورة العملعلى اعادة تأهيلها وتعبيدها منعا لاصابة الموطنين بالاذى الجسدي .

ولفتوا الى انهم يواجهون صعوبات كبيرة للوصول لمزارعهم في شتى مناطق اللواء كي يتمكنوا من تقديم الخدمت الزراعية لها سواء من حيث السقي والري والتعشيب والتسميد وما الى ذلك من خدمات نظرا للوضع السئ للطرق الزراعية التي تربطهم باراضيهم .

ونوهوا بانه بات على الجهات المعنية ومن باب ترجمة رؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بالارتقاء بواقع القطاع الزراعي ؛ كان لا بد من العمل على تحقيقها وترجمتها على ارض الواقع ,ويتأتى ذلك من خلال قيام الجهات المعنية باعادة تأهيل الطرق الزراعية وتعبيدها , وبالتوازي مع جملة من الاعمال والتي بات من فضلة القول بيانها .

ومن بين الطرق الزراعية التي باتت بحاجة ماسة لاعادة تاهيل وتعبيد تلك الواقعة في مناطق اام قيس والخريبة وحرتا ويبلا وسما الروسان وحاتم وابدر وملكا وغيرها .

الى ذلك؛ اشار مدير مكتب الاشغال العامة في اللواء المهندس نجيب حمزه الشهاب الى ان المكتب قام بتنفيذ 4 مشاريع متعلقة باعادة تأهيل وتعبيد طرق زراعية في اللواء , بقيمة 600 الف دينار,وأنه تم إنجاز أحدها وهو في مناطق بلديتي السرو وخالد بن الوليد .

ولفت المهندس الشهاب الى انه من المتوقع وخلال الايام القليلة القادمة الانتهاء من تنفيذ بقية المشاريع والتي ستسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين , مـــــــوضحا بان المكتب يقدم خدماته للمواطنين ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة وبالتعاون مع الجهات المختصة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كنانه نيوز – سحبت في مدينة نيون السويسرية اليوم الجمعة، قرعة ربع نهائي دوري أبطال …