رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/07/11

لليوم الثاني على التوالي النيران تلتهم مئات الدونمات في منطقة عقربا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

لليوم الثاني على التوالي , لا زالت النيران تلتهم المئات من الدونمات على الحدود الشمالية الاردنية – السورية , وانه على الرغم من المحاولات الكبيرة من قبل الكوادر العاملة في الدفاع المدني والقوات المسلحة ومديرية زراعة لواء بني كنانه والمواطنين لوقف النيران , الا انها بائت جميعا بالفشل .

واشار شهود عيان الى ان النيران تتجدد في كل لحظة وتلتهم الاشجار الحرجية والمثمرة وخلايا النحل وكل ما تجده في طريقها , ملحقة بذلك الخسائر المادية والعينية سواء على الاقتصاد الوطني والثروة الحرجية والمواطنين مالكي اشجار الزيتون وحقول القمح والشعير وخلايا النحل .

وبينوا بان السنة النيران التي بدأت بالإشتعال في ساعات ما بعد ظهر يوم امس كانت بدايتها في المنطقة الواقعة الى الغرب من منطقة عقربا , ومن ثم امتدت لمساحات شاسعة في امنطقة الوادي الى الشمال من المنطقة , وانه ولصعوبة المنطقة من الناحية الجغرافية ووعورتها وسرعة الرياح ساهم في عدم قدرة الكوادر العاملة في عملية الاطفاء .

وقدروا المساحات التي تعرضت للحريق بصورة اولية حولي 16 الف دونم من الاشجارالحرجية والمثمرة والقمح والشعير , الى جانب حريق خلايا نحل تعود ملكيتها لموطنين , داعين الجهات المعنية بضرورة العمل على الكشف عن هوية من تسبب في الحريق وتقديمه للعدالة كي ينال ا الجزاء والعقاب المناسب لما قام به من افعال تسبب الاذى للوطن وللمواطنين .

الى ذلك ؛ فقد اوضح مدير زراعة اللواء المهندس حسين الخالدي الى ان الكوادر العاملة في المديرية والمتخصصة بمكافحة النيران لا زالت تواصل عملها في مكافحة النيران , وتحول دون وصولها لمنازل المواطنين القريبة من اماكن الحريق , خاصة تلك التي تقع في مقربة من الوادي الشمالي لعقربا , وان الحكم عن مساحة الاراضي التي تعرضت للحريق ليس دقيقا في الوقت الحالي نظرا لاستمراريته ,وسيصار لكتابة تقرير مفصل عن الحادثة فيما بعد .

وفي موازاة ؛ اشار متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات الى ان الفرق العاملة في عمليات مكافحة النيران لا زالت تواصل عمليات المكافحة , منوها بانه اوعز للجهات المعنية

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الدكتورة عبيدات:” وزارة التنمية الاجتماعية توافق على تشكيل لجنة خاصة بمكافحة التسول في بني كنانه ” “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات وافقت وزارة التنمية الاجتماعية على تشكيل لجنة متخصصة لمكافحة …