رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/07/11

وقفة إحتجاجية لطلبة الدبلوم للمطالبة بإيقاف القرارات الأخيرة المتعلقة بنظام التجسير

كنانه نيوز – نفذت مجموعة من طلبة الدبلوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التعليم العالي مطالبين بإيقاف القرارات الأخيرة المتعلقة بنظام التجسير.

ورفع الطلبة يافطات طالبوا من خلالها بالرجوع عن بند رفع معدلات قبول التجسير من 68 إلى 70 وتخصصات أخرى تتطلب معدل 75 معتبرين القرار ظالم ومجحف بحقهم ويهدف للقضاء على نظام الدبلوم.

وعبر المحتجون عن استيائهم من توالي القرارات الظالمة والمبهمة أحيانا على حد وصفهم ابتداء من رفع معدل قبول التجسير مرورا بمعادلة الساعات وانتهاء بالقرار الأخير الذي يشمل جميع الطلبة على اختلاف سنة تخرجهم.

وقالت الطالبة بنان محمد إن شمول طلبة الدبلوم السابقين من شأنه القضاء على حلمهم بالتجسير وتساءلت ما ذنبهم ليشملهم قرار اتخذ بعد تخرجهم.

وكان مجلس التعليم العالي أقر في اجتماعه الذي عقده يوم الأربعاء الموافق 24 / 6 / 2020 السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في الجامعات الأردنية من خلال التجسير للعام الجامعي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١

وتضمنت السياسة الجديدة رفع الحد الأدنى لمعدل الامتحان الشامل المطلوب للتجسير في التخصصات الهندسية والصيدلة والطب البيطري ليصبح (٧٥٪) في حين أصبح الحد الأدنى لمعدل الامتحان الشامل المطلوب للتجسير في باقي التخصصات الأخرى هو (٧٠٪).

كما قرر المجلس رفع هذه المعدلات اعتباراً من العام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ لتصبح (٨٠٪) في التخصصات الهندسية والصيدلة والطب البيطري و (75٪) في باقي التخصصات الأخرى.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الدكتورة عبيدات:” وزارة التنمية الاجتماعية توافق على تشكيل لجنة خاصة بمكافحة التسول في بني كنانه ” “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات وافقت وزارة التنمية الاجتماعية على تشكيل لجنة متخصصة لمكافحة …