رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2020/07/12

شارع المزيريب الرئيس مسرحاَ للحوادث المرورية

كنانه نيوز – – بكر محمد عبيدات

كشف مواطنون من منطقة المزيريب في لواء بني كنانه عن ضرورة وضع مطبات على الشارع الرئيس في منطقتهم ؛وذلك بسبب تكرار وقوع الحوادث المرورية عليه ,وان هذا الشارع ورغم المطالبات من قبل المواطنين بأهمية وضع مطبات الا انها جميعا بائت بالفشل ولم تجد اذنا صاغية .

وأضافوا لكنانه نيوز بانهم باتوا في خطر كبير وانهم لا يأمنون على انفسهم ولا اطفالهم ومركباتهم جراء بقاء الوضع الحالي للشارع الرئيس الذي يفصل منطقتهم على وضعه الحالي , ذلك ان يفتقر لوجود وسائل السلامة المرورية عليه , ولا توجد له اكتاف ولا ارصفة , ولا اشارات مرورية وخلافها .

وبين كل من عدنان عبيدات وخالد العنزي وآخرين الى انه كان على جانبي الشارع بعض الاشاراات التحذيرية , الا انه ولسبب ما في نفس” يعقوب الرسمي ” تم ازالتها ولم يفصحوا عن السبب الكامن من وراء ذلك , مستدركين بان هذه الاشارات تسهم ووبصورة مباشرة في تعريف المواطنين خاصة سالكيه بواسطة السيارات عن وجود منعطفات خطيرة في المنطقة وبالتالي يأخذون حذرهم منها .

ولفتوا الى انهم الشارع يفتقر للانارة ليلا , وان وجدت بعضها في اماكن متفرقة وضعت بصورة ” خجولة ” وبين الاشجار الحرجية الكثيفة , وبهذه الحالة فان المشاهدة العينية للسيارات في الليل تكون شبه معدومة ,لافتين الى اهمية وضع مهدئات سرعة في الاماكن الخطرة على الشارع الرئيس الذي يشهد حركة مرورية كثيفة طيلة ساعات النهار والليل .

وأشاروا الى انه عدد الوفيات والاصابات والحوادث المرورية التي وقعت عليه , لم يقتنع معها المسؤولين بضرورة وضع مطبات ومهدئات سرعة عليه , متسائلين ما هو العدد المطلوب من الضحايا كي تقنع المسؤولين بذلك ؟

وسيبقى مواطني المزيريب تحت رحمة عجلات المركبات في حال بقاء الحال على ما هو عليه , وفي حال إستمرت الجهات المعنية وضع ” نظارة سوداء ” على عينيها بمواجهة حال الشارع الرئيس في منطقة المزيريب , وسيظل شبح الموت والاصابة يلاحقهم في حلهم وترحالهم .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

بيان صادر عن نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين

كنانه نيوز – عقد مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين جلسة طارئة برئاسة نقيب المقاولين المهندس …