العليمات والروسان يتوصلان لحل نهائي مرتقب حول ازمة المياه في منطقة حبراص

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

استقبل متصرف لواء بني كنانة الدكتور احمد عليمات عددا من المواطنين من منطقة حبراص التابعة لبلدية الكفارات في مكتبه لمناقشة مشكلة النقص الكبير في كميات المياه وانقطاعها عن عدد كبير من المشتركين لفترات طويلة ومدى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها المواطن نتيجة هذه الازمة .

العليمات استمع الى اهالي منطقة حبراص حول  مشكلة النقص الكبير في كميات المياه منذ بداية الازمة وعدم وصول المياه الى المنازل في الاسابيع الماضية وبحضور مدير شركة مياه اليرموك فرع بني كنانة المهندس فهمي الروسان . حيث اكد العليمات ان المتصرفية تحرص كل الحرص على تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه المواطنين في كافة مناطق اللواء وتحديدا مشكلة النقص الكبير في كميات المياه في فصل الصيف وانقطاعها عن عدد كبير من المشتركين لفترات طويلة ومدى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها المواطن نتيجة هذه الازمة . واضاف العليمات ان الشكاوي والملاحظات التي ترد الى المتصرفية من المواطنين بشكل مباشر اوغير مباشر او خلال وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل  الاجتماعي  هي محط اهتمام ومتابعة وسيتم العمل بكل جدية على تذليها بكافة الامكانيات والسبل المتاحة  بكل امانة ومسؤولية .واشار الى انه تم الحاق موظف من شركة المياه بمتصرفية اللواء لاستقبال الشكاوي والملاحظات التي ترد من المواطنين واجراء اللازم عليها مباشرة ومعرفة الخلل , منوها ان المتصرفية قامت بتزويد الجهات المعنية بكشف يبين مواقع الخلل على مستوى اللواء لمعالجتها بالسرعة الممكنة والمناطق التي تواجه نقصا حادا في كميات المياه .

مدير شركة مياه اليرموك فرع بني كنانة المهندس فهمي الروسان اكد ان شركة مياه اليرموك لا تالو اي جهد في سبيل انهاء ازمة المياه في اللواء , الا ان هناك العديد من التحديات التي تواجه الشركة بالوقت الحالي والعمل جار بشكل كبير وحثيث على انهائها خلال الفترة المقبلة . واشار الى مشكلة نقص وانقطاع المياه في منطقة حبراص وتحديدا الحي الغربي سيتم  انهاؤها خلال الاسبوع الحالي , حيث تعمل الشركة على اصلاح خزان ماء بئر قويلبة  والمحابس والخطوط الرئيسية  التي تزود مناطق حبراص وحرثا وعقربا ويبلا والرفيد  وسيتم توفير 500 متر مكعب يوميا  وبالتالي ستنتهي مشكلة المياه للمناطق التي تتغذى من بئر قويلبة  . واضاف ان الشركة تقوم يوميا بتزويد المناطق المتضررة من نقص او انقطاع المياه حيث يتم تزويد 70 مشتركا يوميا  بصهاريج مياه صالحة للشرب للتخفيف من ازمة المياه .

واكد كذلك انه سيتم الانتهاء من مشكلة نقص المياه قريبا , حيث من المتوقع تزويد اللواء بكميات المياه المناسبة  نهاية شهر اب 2020 من مياه سد الوحدة بعد الانتهاء من المشروع الذي توقف  العمل به في الفترة الماضية نتيجة جائحة كورونا , والفترة الحالية ونتيجة زيادة الطلب على المياه اصبح هناك نقص في كميات المياه التي يتم تزويدها للمواطنين , حيث عملت شركة مياه اليرموك جملة من الاجراءات  للتخفيف على المواطنين وسيتم العمل بها مطلع الاسبوع القادم .

وثمن اهالي منطقة حبراص الاهتمام الكبير الذي توليه متصرفية اللواء لحل مشكلة المياه والمتابعة الحثيثة لكافة الملاحظات التي تردهم.