توفير وأمان مبادرة نوعية لإنتاج المعقمات والمطهرات في تربية لواء بني كنانة

كنانه نيوز –  موسى النعواشي – رعى مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور عثمان بني يونس في مدرسة عزريت الأساسية للبنين المرحلة الثانية من مبادرة توفير وأمان والتي انطلقت في لواء بني كنانة بداية آذار الفائت عند ظهور أول حالة إصابة بالكورونا في المملكة ، حيث تعمل على صناعة معقمات ومطهرات صديقة للبيئة بجودة عالية وتكلفة قليلة نسبياً مقارنة بالمواد المعروضة .

وشهد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور فيصل هواري ومدير المدرسة الدكتور ابراهيم بشايره وعدد من المعلمين تجربة صناعة معقملت لليدين في مختبر مدرسة عزريت الأساسية للبنين والتي أشرف عليها الأستاذ علاء الزعبي الحاصل على جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي والمهندس إياد عيد والمعلمة آيات عبابنه من مديرية التربية والتعليم لقصبة إربد .

وقد أثنى مدير التربية والتعليم على هذه المبادرة الرائدة ، وأوعز لتدريب معلمي العلوم وقيمي المختبرات على كيفية صناعة المعقمات لتصبح كل مدرسة منتجة مما يحقق الاكتفاء الذاتي من هذه المواد وبأقل التكاليف .

وقال خلال كلمة وجهها لفريق العمل : استطاعت الأردن في ظل هذه الأزمة أن تأخذ كافة احتياطاتها المتعلقة بالسلامة العامة ، ونشهد اليوم إطلاق هذه المبادرة التي تحمل عنواناً يشرح تفاصيلها ” توفير وأمان ” لإنتاج المواد المعقمة المسماة ” PLUS GEEN ” والتي تعتبر من المواد الأساسية الواجب توفرها في المدارس والمرافق الحكومية والمنازل .

وتابع مدير التربية والتعليم قائلاً بأن الشراكة تمتد بين مديريات التربية والتعليم لتبادل الخبرات وتعميم الفوائد ، وها نحن اليوم نقدم أنموذجاً مع مديرية التربية والتعليم لقصبة إربد ممثلة بالدكتور صالح العمري وفريق العمل لترجمة هذا التعاون الذي أثمر عن مخرجات تعود بالفائدة على المدارس والمرافق الحكومية والمجتمع .