نقل مكاتب بريدية في مناطق ببني كنانه يسبب معاناة للمواطنين

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
اعرب عدد من مواطني مناطق في لواء بني كنانه عن عدم رضاهم عن قيام ادارة البريد الاردني بنقل المكاتب البريدية الموجودة في مناطقهم الى مكتب رئيس ومركزي في منطقة مجمع دوائر اللواء على مثلث سما الروسان , مما يعني والحالة هذه تكبيدهم اعباء مالية وجسدية نتيجة لاضطرارهم للذهاب الى تلك المنطقة .
وبينوا لكنانه نيوز بانهم يعانون الكثير جراء وصولهم لمكتب البريد في منطقة سما الروسان ويكبدهم اعباء مالية وجسدية هم بغنى عنها , متسائلين عن السر الكامن من وراء قيام ادارة البريد االاردني بعملية تجميع المكاتب البريدية في مكتب واحد في منطقة بعيدة عن التجمعات السكانية .؟

ولفتوا الى ان هذا الامر يتعارض مع توجهات الحكومة فيما يتعلق بتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات وعلى مختلف الصعد , كون الحكومة وعلى لسان مسؤوليها في غير مناسبة اشاروا الى ان الحكومة جادة فيما يتعلق بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بصرف النظر عن اماكن اقامتهم ,وانها معنية بتقديم الخدمات لهم كل في مكان سكنه .

وزادوا بان البريد في الوقت السابق كان يقدم خِدماته للمواطنين في ابنية حكومية – البلديات والمناطق التابعة لها – اي انه لا يدفع مقابلا لذلك , فلم والحالة هذه قامت ادارة البريد بنقله من هذه المباني وتجميعها كما تم الاشارة اليه سابقا في مكان واحد ,ولعله من الغني عن البيان حالة الازحام التي ستكون في البريد المركزي ,والتي هي الاخرى تتضارب والتعليمات التي اصدرتها الجهات الحكومية المعنية في ما يتعلق بالتباعد للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا .

وأوضحوا بان المناطق التي تم ” سحب “واغلاق المكاتب البريدية فيها يربو عدد سكان كل منطقة منها على العشرة آلاف نسمة فضلا عن التجمعات السكانية التابعة لها , مناشدين الجهات المعنية العمل على اعادة النظر في مثل هذه القرارات التي تؤثر على شريحة كبيرة من شرائح المجتمع المحلي ,