رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2020/07/08

التأكيد على توفير وسائل السلامة خلال اداء صلاة الجمعة المقبلة في مساجد محافظة اربد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد محافظ اربد رضوان العتوم على اهمية تضافر على أهمية تضافر كافة الجهود من اجل إعادة إقامة الصلاة يوم الجمعة القادم في (589) مسجدا في مختلف الوية المحافظة باستخدام كافة الوسائل الاحترازية و الوقائية من كمامات و كفوف وإحضار سجادة صلاة لكل مصلي و الحفاظ على التباعد الجسدي مثمنا دور البلديات في تعقيم هذه المساجد .

وأشار العتوم خلال ترأسه اجتماعا لمناقشة الإجراءات الإدارية و الأمنية و الفنية لإعادة إقامة صلاة الجمعة في مساجد محافظة اربد و الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بحضور قائد امن إقليم الشمال العميد حاتم المواجدة و مدراء مديريات شرطة المحافظة و قادة الوحدات الأمنية فيها و عدد من رؤوساء البلديات و رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة اربد المهندسة ريم ابو الرب و مد\ير هيئة شباب كلنا الأردن سامر مراشدة و الحكام الإداريين و مدراء الأوقاف و التربية .

وشدد العتوم على عدم تجاوز خطبة الجمعة و الصلاة خمسة عشر دقيقة حرصا على صحة الجميع داعيا كبار السن و الصغار و من لديهم سيرات مرضية عدم الذهاب للمساجد حفاظا على صحتهم وصحة الآخرين مع التأكيد على من يؤدي خطبة الجمعة هم الخطباء المعتمدين من قبل وزارة الأوقاف و الشؤون و المقدسات الإسلامية وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية ضمن مواد قانون الدفاع .

ومن جهتهم استعرض مدراء مديريات و مكاتب الأوقاف في المحافظة استعداداتهم لإقامة صلاة الجمعة بكل يسر و سهولة .

ووعلى صعيد منفصل ؛ ناقش المجتمعون الاستعدادات و الترتيبات لامتحانات شهادة الثانوية العامة في مديريات المحافظة الثمانية مبينا ان عدد مراكز الامتحان (139) مركزا تضم (340)قاعة امتحان تعد و تجهز ليتقدم من خلالها (34268) طالبا و طالبة من مختلف تخصصات امتحان الثانوية العامة .

ولفت العتوم انه سيتم خلال الأيام القادمة اتخاذ الإجراءات الإدارية و الفنية و الأمنية و الوقائية الخاصة بوباء كورونا لضمان سير ونجاح هذه الامتحانات .

مؤكدا على أن يكون الجميع بجاهزية تامة و التنسيق المستمر بين كافة الجهات لضمان نجاح هذه الدورة بتمكين الطلبة من أداء امتحاناتهم بأجواء يسودها الاستقرار و الهدوء و الأمن و الأمان .

و أشار العتوم إلى انه تم تجهيز غرف العمليات الفرعية في الحاكميات الإدارية و مديريات التربية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير الامتحانات أول بأول وبشكل مباشر مع المعنيين من الحكام الإداريين و مدراء الشرطة لتنفيذ الخطة الأمنية المتكاملة للامتحانات لكافة مراحلها .

من جهتها أكدت رئيس مجلس الخدمات المشتركة للمحافظة المهندسة ريم ابو الرب انه و بتوجيهات مباشرة من وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري اعد المجلس خطة لرش و تعقيم كافة مراكز وقاعات امتحانات الثانوية العامة على مرحلتين قبل بدء الامتحان و في منتصفه لضمان أجواء صحية أمنة للطلبة و المراقبين و المشرفين .

ولفتت ابو الرب الى أن المجلس اقترح على الجهات المختصة أكثر من خطة عمل يتم تدارسها حاليا لاعتماد اي منها و تنفيذها حسب الحاجة و الوقت مؤكدة وضع كافة إمكانيات المجلس في خدمة الجميع في هذا الجهد الوطني الذي يشرف على إعداده و تنفيذه وزير الإدارة المحلية ,

من جهته أكد قائد امن إقليم الشمال العميد حاتم المواجدة أن مديرية الأمن العام و بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لن تدخر جهدا لحفظ الأمن و الأمان قبل و خلال امتحانات الثانوية العامة مبينا انه سيكون هنالك دعم و إسناد لمديريات التربية لإنجاح مهامها و توفير البيئة الآمنة للطلبة لتقديم امتحاناتهم و تأمين الحماية الأزمة لكافة مراحل الامتحانات .

من جهته بين مدير هيئة شباب كلنا الأردن سامر المراشدة أن متطوعي الهيئة في اربد و البالغ عددهم (500) متطوع جاهزين للعمل يوم الجمعة القادم و خلال امتحانات الثانوية العامة من اجل ضمان التباعد الاجتماعي وإرشاد المصلين و الطلبة إلى أفضل سبل الالتزام بإجراءات السلامة العامة و الوقاية و المساعدة في تقديم أي إرشادات من اجل الحفاظ على صحة الجميع .

بدورهم أشاد مدراء التربية و التعليم في المحافظة بالشراكة المتكاملة بينهم و بين الحاكمية الإدارية و جهاز الأمن العام و مجلس الخدمات المشتركة و التي من خلال هذه التشاركية يعمل الجميع بروح الفريق الواحد من اجل إنجاح هذه المهمة الملقاة على عاتق الجميع مؤكدين جاهزية مديرياتهم لعقد هذا الامتحان الهام في اجواء مستقرة و هادئة تؤدي إلى أفضل النتائج .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

زواتي ..تعلن عن استراتيجية قطاع الطاقة حتى 2030

كنانه نيوز – أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الثلاثاء، عن استراتيجية الطاقة للأعوام …