رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2020/07/08

التوجيهات الملكية والحكومة / راتب عبابنه

التوجيهات الملكية والحكومة
راتب عبابنه

سبق لجلالة الملك أن وجه الحكومة لشراء المحروقات عندما كانت الأسعار بانحدار خلال الأسابيع الأولى من انطلاقة كورونا، لكن لم نلمس أن نفذت ذلك الحكومة!! أم أن المقياس هو نسبة أرباح الحكومة عند البيع للمواطن؟؟ لو تم الشراء بسعر منخفض، وقد كانت فرصة ذهبية، سينعكس ذلك بالفائدة على المواطن ويبدو أنه الشيء الذي لا تريده الحكومة.

الآن يتم التلويح برفع الأسعار من خلال تسويق أن الأسعار قد ارتفعت عالميا ما يعني التمهيد للرفع وتوقع ردة فعل شعبية بالرضا والقبول والسكوت.

الكثير من التوجيهات الملكية التي تصب بصالح المواطن لا تجد أذانا صاغية من السلطة التنفيذية. بأول عهده صرح د. الرزاز بوجوب القيام بنهضة حتى صارت حكومته توصف بحكومة “النهضة” تندرا لعدم لمس المواطن أي من مؤشرات النهضة.

والنهضة قوامها الأساسي الإنسان المواطن من خلال التسهيلات والمشاريع والخطط التنموية التي يفترض أن تشرع بها الحكومة لتحريك عجلة الإقتصاد وإنعاش كافة مجالات الحياة التي ترمي بنتائجها الإيجابية على مستوى معيشة المواطن أولا ورفد الخزينة ثانيا.

هناك حلقة مفقودة جميعنا يعلم أين تتواجد وهناك من يحرص على بقائها مفقودة وهناك من يستطيع جلبها وإلحاقها بباقي الحلقات. ما دام الوضع كذلك سيبقى يبدو للبعض أن الحلقة مجهولة المكان.

حمى الله الأردن والغيارى على الأردن والله من وراء القصد.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

المكتّة والمتكّة / كامل النصيرات

المكتّة والمتكّة  كامل النصيرات ما زال الناس يسألون للآن هل هي مكتّة أم متكّة ؟ …