جمعية سفراء العطاء في  يوم مفتوح  للاطفال تحت عنوان الرسام الصغير في مدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات      

نظمت جمعية سفراء العطاء للاعمال الخيرية يوما مفتوحا للاطفال تحت عنوان الرسام الصغير في حديقة طارق بن زياد في مدينة اربد وبحضور رئيسة الجمعية السيدة منال شبيب ومنسق النشاط الاستاذ محمود العلاونة وعدد كبير من الاطفال  والمجتمع المحلي .
وبين الاستاذ  محمود العلاونة  ان هذا النشاط جاء تاكيدا لنهج التشاركية وبناء الوعي الثقافي  وجعله واقعا ملموسا في ذهن الاطفال  كواجب ومسؤولية تقع على مؤسسات المجتمع المدني . وتهدف فعالية  الرسام الصغير الى تعزيز المعرفة والتربية لدى الاطفال بما يدور حوله وما يحاك بفلسطين وبالاقصى المحتل وتؤكد على عروبة القدس وفلسطين وحق العودة من خلال توجيههم بالتعبير عن ذلك برسومات ولوحات للاقصى وفلسطين وقبة الصخرة وبتوجيه من الاهل والفنانين التشكيليين الذين  كان لهم دور في الفعالية.

 واكد العلاونة  على اهمية تجسيد الواقع الثقافي ومحاكاته للواقع السياسي المعاش من خلال زرع الوعي لدى الطفل بادوات بسيطة ورسومات تخلق معرفة ونضوج للطفل الاردني وتوجيهه الى  الصمود والتضامن مع  الاهل في فلسطين .

كما اكدت رئيسة الجمعية السيدة منال شبيب على ان هذه الفعالية تحمل رسالة تواصل مع الاهل في فلسطين المحتلة والمسجد الاقصى وتمثل دعما معنويا لاخواننا المرابطين من خلال رسم صورة مثلى للتضامن ونشر الفرحة والسعادة على الاطفال المشاركين وتوزيع الهدايا والحلوى في نهاية الفعالية لما انجزوه من رسومات ذات بعد معرفي وتوعوي وتجسد روح التضامن مع الاهل في فلسطين .