إستحداث 3 تخصصات نوعية جديدة بجامعة اليرموك

كنانه نيوز –

وافق مجلس التعليم العالي على استحداث ثلاثة تخصصات نوعية جديدة في جامعة اليرموك
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم – الأحد بأن مجلس التعليم العالي قرر الموافقة على استحداث ثلاثة تخصصات من التخصصات والبرامج الدراسية النوعية في جامعة اليرموك التي تلبي حاجة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي إعتباراً من بداية العام الجامعي القادم 2020 / 2021.

وقال رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي ان مجلس التعليم العالي وافق على استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص اللغة العربية للناطقين بغيرها في كلية الآداب، و برنامج البكالوريوس في تخصص تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية والتصميم في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، و برنامج الماجستير في تخصص الفيزياء الطبية في كلية العلوم.

وأضاف الدكتور الكفافي بان موافقة مجلس التعليم العالي على استحداث هذه التخصصات والبرامج النوعية في جامعة اليرموك، إنما هو تأكيدٌ على مكانة الجامعة واهتمامها بالتميز والسعي له من خلال تطوير برامجها وخططها الدراسية بما يتوائم مع آخر وأحدث المستجدات والمعارف العلمية.

وأوضح الدكتور الكفافي بان استحداث جامعة اليرموك لهذه البرامج والتخصصات من شأنه أن يعزز ايضا سمعتها وريادتها محليا وعراقتها خارجيا، وأنها تسير على الطريق الاكاديمي السليم في تحقيق رسالتها ورؤيتها التي أنشات لأجلها وهو التعليم والبناء والتطوير والنهضة بما يلبي حاجات السوق من الكفاءات العلمية والعملية المؤهلة للإبداع والإبتكار بكفاءة واقتدار.