العمري يلتقي مدراء مدارس  قصبة اربد عبر Teams ويشيد بتجربة التعليم عن بعد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

التقى  مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور صالح العمري اجتماعاً عن بعد عبر تطبيق Teams  مع مديري ومديرات المدارس حيث تم خلال الاجتماع مناقشة ما تم إنجازه  بالتعليم عن بعد من بداية أزمة  جائحة كورونا  ولغاية  عقد الاجتماع من كافة الجوانب التي تهم الطلبة والمعلمين والمعلمات .

 الدكتور صالح العمري أكد أن التعليم عن بعد يعد تجربة أردنية  رائدة عصرية غنية تواكب الشباب وتفتح آفاقا لمستقبل جديد من الأجيال الناشئة يعتمد على التكنولوجيا العصرية في العلم والمعرفة  التي باتت بمتناول الشباب من صغر سنهم , وتوجيههم لحسن الاستفادة منها ومن آفاقها في تخطي المسافات والظروف وجعل أي بقعة في العالم مقعدا دراسيا ومنصة تعليمية. وأشار الى أهمية التعليم عن بعد في تحقيق الكثير من الأهداف الوطنية التي تهدف إلى الوصول إلى جيل مثقف و واع ومنتم , و من الوسائل الرئيسية  لتحقيق النهضة التعليمية  ,ومن هذا المنطلق عملت ادارات المدارس في تربية قصبة اربد ومنذ  بداية الأزمة على انشاء العديد من المنصات التعليمية لإتاحة الفرصة للطلاب للاستمرار بالتعليم عن بعد بالشكل المناسب , ونتيجة التفاعل الكبير والايجابي تم العمل مؤخرا على انشاء منصة تعليمية شاملة لكافة مدارس  المديرية لغاية اعطاء مساحة أكبر للتعليم عن بعد ونقل الخبرة والمعرفة لجميع المشتركين على هذه المنصة .

وبين  أنه يتابع بشكل كبير ما ينشره المعلمون والمعلمات من إبداعات ومساهمات نوعية عبر موقع المديرية الالكتروني والذي يحقق تفاعلات كبيرة ومشاركات عديدة من قبل أولياء الأمور والطلبة، تجاوزت حدود مديرية قصبة اربد لتشمل كافة أنحاء المملكة، مما حقق حالة من الرضى. وأهاب العمري بزملائه بالتواصل المستمر مع طلبتهم وتحقيق أقصى درجة من التفاعل والمشاركة الايجابية من خلال مجموعات العمل الخاصة بذلك.

وأشاد بجهود المعلمين والمعلمات  في الميدان التربوي وأثنى على عطائهم وأعرب عن سروره البالغ بما حققته المديرية من خلال الميدان التربوي وتفاعل الطلبة وتعاون أولياء الأمور فيما يتعلق بتفعيل التعلم عن بعد وتحقيق اقصى درجة ممكنة من الاستفادة والذي انعكس من خلال تفاعل الطلبة وأولياء الامور مع الدروس والواجبات وأوراق العمل والاختبارات الالكترونية التي أعدها المعلمون والمعلمات وأشرف عليها مديرو ومديرات المدارس ، وساهمت الى حد كبير في نشر ثقافة التعليم عن بعد، وتبادل الخبرات بين المعلمين والمعلمات وطلبتهم. وثمن جهود زملائه في الميدان التربوي وفريق الدعم الفني في المديرية على عطائهم الموصول والمستمر خدمة لأبنائهم الطلبة، وشكر أولياء الأمور على تعاونهم وتشجيعهم لأبنائهم في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها الوطن والعالم بأسره. وثمن كذلك  الجهود الكبيرة والمتميزة لوزارة التربية والتعليم في الارتقاء بالعملية التعليمية  عن بعد بكافة الطرق والوسائل المتاحة حيث أنها تواصل الليل بالنهار لخدمة ابنائنا الطلبة والحرص على تعليمهم .

في نهاية الاجتماع الذي عقد على مرحلتين الاولى للإناث والثانية للذكور تم مناقشة الأمور التي تخص تفعيل أدوات التكنولوجيا التي يستخدمها المعلمون والمعلمات في عملية التعلم عن بعد والتوسع في استخدام الأدوات التقنية وتوظيفها في خدمة التعلم عن بعد، لخدمة أبنائنا الطلبة وتشجيعهم على استخدام منصة درسك ومتابعة الواجبات المدرسية عبر منصة Noor Space.  وشكر العمري زملائه على حضور الاجتماع والمتابعة والاهتمام وتمنى من الله أن يحفظ الوطن ويحفظ قائده جلاله الملك عبد الله الثاني ويحفظ ولي عهده سمو الأمير الحسين ويحفظ الوطن والمواطن ويحفظ عليه امنه وأمانه.